جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "قدوتى"

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 04:12 م
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "قدوتى" العدسة الإندونيسية تتألّق من جديد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئى، عن الفائزين بمسابقة إنستجرام لشهر أغسطس 2018، والتى كان موضوعها "قدوتي". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الرابعة المصور الإندونيسى "كانال بوديارتو"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Sony Alpha a6300 Mirrorless مُقدّمة من "سونى الشرق الأوسط".

 

نسخة شهر أغسطس من المسابقة شَهِدَت عودة التوهّج الإندونيسى لقوائم الفائزين بالمسابقة بفوز اثنين من المصورين الإندونيسيين من أصل 5 فائزين. فبجانب "بوديارتو" فاز المصور "عارف سيسواندونو" والمصور السعودى زكريا آل حمد، والمصرى كريم أحمد، والعراقى سجّاد على جبّار.

 

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمى للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر أغسطس استخدام الوسم HIPAContest_MyIdol#.

وفى تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، على خليفة بن ثالث: فى عدة مراحل من حياتنا نرى نماذج وشخصيات تؤثّر فينا عميقاً وتترك بصماتها على عقولنا وفكرنا. هذا النوع من الشخصيات ذو تأثير مُلهِم مستعصٍ على النسيان. لقد منحنا الفرصة للجمهور لاختبار علاقتهم مع هذه النماذج المؤثرة من خلال الكاميرا، والحصيلة كانت غايةً فى التميّز بالفعل. لقد استحق الفائزون إنجازهم بسبب مجهودهم الكبير فى الأعمال الفائزة، نبارك لهم الفوز ونرجو التوفيق لكافة المشاركين فى النسخ القادمة.

 

 

المصور الإندونيسى "كانال بوديارتو" الفائز بجائزة "اختيار الجمهور" يقول عن صورته الفائزة: فى أواخر ديسمبر 2016، قمتُ بزيارة قريةٍ صغيرةٍ فى "جاوة الوسطى" تُعرف باسم "سينينان". لاحظتُ وجود رجل يعمل بنحت وتشكيل الخشب وبجانبه طفلٌ يلعب، شعورى بالفضول قادنى لبدء الحديث مع الرجل، وفى منتصف حديثنا قام الطفل فى الصورة بالتقاط لعبة على شكل كاميرا وتظاهر بأنه يصورنا. فى تلك اللحظة قرّرتُ أن أفعل الشيء نفسه مع والده الذى تسبّب بالصورة الفائزة. بالنسبة لى لا يتعلق التصوير بالقيمة الجمالية للصورة فقط، بل أيضاً بالقيمة الملهمة التى يمكن أن توفّرها للمجتمع. أرجو أن أكون مصوراً أكثر حضوراً وتأثيراً فى السنوات القادمة. أوجّه شكرى الجزيل لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير على فوزى بجائزة "اختيار الجمهور" وكلى طموح بتكرار الفوز فى النسخ القادمة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة