محافظ الدقهلية يقر المنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بالمنصورة

الخميس، 20 سبتمبر 2018 04:48 م
محافظ الدقهلية يقر المنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بالمنصورة الدكتور مهندس كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر الدكتور مهندس كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، العمل بالمنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بنطاق مدينه المنصورة، ليتم الجمع من المنبع والنقل إلى المقلب العمومى، ومصنع التدوير بسندوب كمرحلة اولى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الدقهلية، بحضور اللواء أحمد رأفت، وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، المكلف بالإشراف على ملف النظافة بنطاق المحافظة، ورؤساء الأحياء بمدينة المنصورة، ومسئولى قطاعات النظافة بها، ومسئول إدارة البيئة والنظافة، ومدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

وأوضح شاروبيم، أن العمل بالمنظومة الجديدة لجمع ونقل القمامة بحى شرق وغرب المنصورة يبدأ العمل به أوائل أكتوبر القادم، مشيراً إلى أنه تم تقسيم المناطق بأحياء المدينة وفقا للكثافة السكانية، وأضاف بان المنظومة الجديدة تتضمن العمل بنظام الورديات وبتوقيتات محددة لعمليات الجمع والنقل، والتى تم خلالها مراعاة أوقات خروج المواطنين وطلاب المدارس والجامعات فى الصباح، وأيضا أوقات العودة بما لا يعوق السيولة المرورية.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم العمل على مدار ثلاث ورديات، تبدأ الأولى من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السابعة صباحاً بقوه العمل "عمال ومعدات " بنسبه 50%، والثانية من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا بنسبه 100% من القوة " عمالة ومعدات "، والثالثة من الساعة الثالثة عصرا وحتى الحادية عشر مساء بنسبة 50% من القوة "عمالة ومعدات".

وأكد محافظ الدقهلية، حرصه على عمل تغيير جذرى فى نظافة الشوارع والميادين وعمليات رفع القمامة أولا بأول بنطاق مدينة المنصورة وعلى فترات متتالية من بدأ تنفيذ المنظومة بالمدينة، مؤكداً تضافر جهود الجميع، مشيراً إلى أهمية المتابعة الدورية اليومية والأسبوعية وعلى مدار العمل للتأكد من إحراز نجاحات وتقدم فى التطبيق للمنظومة الجديدة.

وأضاف شاروبيم، بأن التقييم يتم من خلال عمليات الرصد اليومى للكميات التى يتم نقلها عن طريق الموازين وشركة التدوير، وذلك بمعرفة الإدارة العامة للبيئة والتى تلتزم بإعداد بيان يومى وشهرى بالكميات، مؤكدًا قيام الإدارة العامة للمتابعة بالمرور على كافة الورديات العاملة بنطاق الأحياء شرق وغرب للتأكد من الالتزام بالمواعيد المحددة وقوة العمالة والمعدات وتقديم تقرير يومى بالنتائج.

وأكد المحافظ على أنه ستكون هناك حوافز معنوية ومالية لجميع العاملين، فى مقدمتهم عمال النظافة وكذلك القيادات والمشرفين، موضحاً بأن التحفيز مرتبط لنسب الجمع والنقل ومدى الإنجاز الشهرى.

وفى ذات السياق، أكد محافظ الدقهلية، على ضرورة التوعية والتثقيف الشامل للمواطنين بتوقيتات تطبيق المنظومة وتوقيتات عمليات الجمع والنقل، مؤكداً على أهمية التوعية من خلال دور العبادة وداخل المدارس ووسائل الإعلام، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ شاشات عرض بأماكن التجمعات السكانية لتوعية المواطنين بالالتزام بوضع القمامة فى الصناديق، مكلفاً رؤساء الأحياء، باختيار أماكن مناسبة لوضع الصناديق الكبيرة، والتى ستتعامل معها سيارات النقل إلى أماكن التدوير.

ومن ناحية أخرى، شدد شاروبيم، على أهمية مراجعة رؤساء الوحدات المحلية لأعمدة الإنارة وإضاءتها وإصلاحها وصيانتها والانتهاء منها خلال أسبوع على الأكثر، وكذا التركيز على عمليات النظافة حول المدارس والاستعداد التام للعام الدراسى، بالإضافة إلى الاستعداد لموسم الشتاء بإصلاح المعدات والسيارات ونظافة البالوعات وصيانة أماكن تجمعات مياه المطر فى الشوارع والميادين لمرور موسم شتوى آمن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif radwan

مجهود كبير

مجهود كبير وواضح لمحافظ الدقهلية في مجال البيئة مثل الاهتمام بترميم شوارع المنصورة وكذلك متابعة اعمال النظافة وجمع القمامة باستمرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة