صور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية بالبحيرة

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 11:24 ص
صور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية بالبحيرة نائب وزير الزراعة تتفقد حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجهت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية السمكية والداجنة، إلى محافظة البحيرة حيث قامت بالمرور على لجان التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع بقرية النجيلى مركز أبو المطامير .
 
التقت "محرز" أهالى القرية أثناء توجههم للتحصين، وبسؤالهم عن كيفية معرفتهم بموعد الحملة، أجابوا أنه من خلال الإعلام والتنبيه فى المساجد .
 
من جانبها ناشدت الدكتورة منى محرز، أهالى القرية وكافة المربين بضرورة الالتزام بحملات التحصينات التى تحددها الدولة لما لتلك الحملات من أهمية في الحفاظ  على الثروة الحيوانية للمربى.
 
و أكدت "نائب الوزير" أن الوزارة تقوم بتوفير اللقاحات وأدوات الحقن والسنون والملابس الواقية قبل بدء الحملة، ومما يجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء عدد من الثلاجات المركزية لحفظ اللقاحات كما أنه أثناء الحملة يتم استخدام تانكات مبردة للحفاظ على اللقاحات، وكذلك منع الإجازات للأطباء البيطرين و أكدت على التزامهم بإجراءات الأمان، وأوضحت محرز أن المحافظين  يقومون بدعم حملات التحصين بوسائل الانتقال للأطباء البيطريين ومعاونيهم وكذا توفير التأمين اللازم للحملة. 
 
من جانبهم، طالب أهالى القرية بإنشاء وحدة بيطرية لخدمة القرية والقرى المحيطة، وأبدوا استعدادهم للدعم المادى، وكلفت "محرز" مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع مديرية الزراعة، ودراسة إنشاء الوحدة البيطرية بالقرية.
 
واثناء الجوله تم زيارة مركز تجميع الألبان، وهو يقوم بإرشاد المربين بالإجراءات الصحية لحلب وتجميع الألبان، كما يتم فحص الألبان والتأكد من صلاحيتها و ذلك للحفاظ على صح المواطنين  ،و يقوم المركز بدور تسويقي للألبان بين المربيين و نقله الي مصانع منتجات الالبان  مِم يحقق عاءد عادل للمربين
 
و ناشدت "محرز" الشباب بالتقدم لعمل مراكز تجميع للألبان بقراهم بالحصول على قروض ميسرة من خلال مبادرة البنك المركزى بفائدة 5% حيث يعتبر من المشروعات الهامة والمطلوبة لتجميع الألبان من الفلاحين والمربين.
 
IMG-20180921-WA0001
 

IMG-20180921-WA0006
IMG-20180921-WA0007
 

IMG-20180921-WA0009
 

IMG-20180921-WA0011
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة