صور.. ضبط مصنعين لإنتاج الجبن والحلويات "مجهولة المصدر" بالقليوبية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 10:46 ص
صور.. ضبط  مصنعين لإنتاج الجبن والحلويات "مجهولة المصدر" بالقليوبية صبط مصنع حلويات مجهول المصدر بالقليوبية
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات برئاسة اللواء طارق الجبالى، مدير الإدارة، اليوم الاثنين، حملة تفتيشية مكبرة بالاشتراك مع مديرية التموين بالقليوبية، وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج الجبن الرومى (مجهول المصدر)، وآخر لإنتاج الحلويات الشرقية.

تلقى اللواء هشام عبدالغفار، مدير المباحث، إخطارا من العقيد محمد المحاريق، رئيس مباحث مسطحات القليوبية، بنتائج الحملة التى تزامنت مع بدء العام الدراسى الجديد للحفاظ على حياة التلاميذ وطلاب المدارس.

حيث تم ضبط مصنع لإنتاج الحلويات الشرقية ويعمل دون تراخيص بناحية بتمدة بمركز بنها، وتم ضبط 800 كجم جلاش تحت التجهيز، و800 كجم جلاش منتج نهائى، و400 كجم عجائن معدة للتصنيع، وتم تحرير المحضر اللازم، واتهام صاحب المصنع بإدارة منشأة دون تراخيص مزاولة النشاط، ودون استخراج سجل بيئى، بالإضافة إلى عدم الالتزام باستصدار شهادات صحية للعاملين لديه، وتم التحفظ على المضبوطات، وجارى العرض على النيابة.

كما تمكنت الحملة التى قادها العقيد محمد المحاريق، رئيس مباحث مسطحات القليوبية، من ضبط مصنع آخر لإنتاج الجبن الرومى وخط إنتاج كامل، بمنطقة كفر العرب بمركز بنها،  وبتفتيش المصنع تم ضبط 1200 كجم جبن رومى، و200 كجم لبن حليب، و200 كجم ملح طعام مجهول المصدر، وتحرر المحضر اللازم وتم توجيه تهمة إدارة منشأة دون تراخيص مزاولة النشاط، ودون استخراج سجل صناعى، وسجل بيئى، تم التحفظ على المضبوطات، وجارى العرض على النيابة.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة شبرا الخيمة، بتفقد دار الأيتام بجمعية حياتي،  ودار أبناء إسماعيل سلام للأيتام، وتبين عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالدار.

كما تم ضبط ثلاجات الألبان معطلة وبها منتجات، بالإضافة إلى وجود لحوم جزء منها فاسد نتيجة سوء التهوية، وبفحص عينة من اللحوم من قبل مسئولى الإدارة البيطرية، تبين أنها فاسد ولا تصلح للاستخدام لسوء التهوية وعدم دراية العاملين بشروط التخزين السليمة، وتم إعدام ٢٥ كيلو  من اللحوم الفاسدة.

كما تم التأكد من صلاحية باقى اللحوم، والتى يتم الحصول عليها عن طريق التبرعات.

ومن جانبه أشار اللواء مجدى الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، أنه قام بالمرور على تلك الدارين، للتأكد من عملها لصالح الأطفال الأيتام، الذين يعيشون بها، وكان بصحبته مسؤلي التضامن الاجتماعى والإدارة البيطرية، مشيراً إلى أنه تم إعدام اللحوم الفاسدة فى الحال، والتبيه على العاملين بالدارين  بالكشف على اللحوم بأنواعها قبل دخولها مخزن الأغذية من قبل الصحة والطب البيطرى والتضامن، وذلك حفاظا على صحة الأطفال

ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر (1)
ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر

 

ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر (2)
 
 
ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر (3)
 
 
ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر (4)
 

 

ضبط مصنعين للجبن والحلويات مجهولة المصدر (5)
 
 
لحوم فاسدة بدار ايتام (1)
لحوم فاسدة بدار ايتام

 

لحوم فاسدة بدار ايتام (2)
لحوم فاسدة بدار ايتام

 

لحوم فاسدة بدار ايتام (4)
لحوم فاسدة بدار ايتام

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة