وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 06:59 م
وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمى فى الجامعات مع شركة مايكروسوفت جانب من اللقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة رفع مستوى خريجى الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجى الجامعات العالمية.

 

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين" كريس بونيو رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفت العالمية، والوفد المرافق له، وبحضور الدكتور محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات الدولية، والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية، وذلك بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات الإستراتيجية التى تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك فى العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

 

وأكد الوزير على أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية فى المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

 

ودعا الدكتور عبد الغفار إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية؛ بهدف الوصول إلى المستوى الدولى، والذى تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعايير الدولية، لعدد 487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات عين شمس ـ المنصورة ـ أسيوط - 6 أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة)، والتى نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

ومن جانبه أعرب رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفت العالمية عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الالكترونية مضيفًا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية فى اتجاه تطوير التعليم العالى والتكنولوجيا.

 

وأضاف خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت بضرورة وضع خطة عمل لإنشاء مراكز اختبارات قياسية على مستوى الجامعات لضمان جودة الاختبارات بحيث يكون هناك منهج تدريبى للطلاب لنقل الخبرات داخل مصر، ووضع المعايير وربطها ببنوك الأسئلة.

 

وفى ختام اللقاء اتفق الجانبان على مشروع اتفاقية للتحول الرقمى فى الجامعات المصرية يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

 

حضر اللقاء عزة الشناوى مدير القطاع الحكومى والتعليمى بشركة مايكروسوفت والمهندسة نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة