"الاسباجتى مش بس مكرونة لا جرافيتى كمان".. رسام إنجليزى يرسم على الورق والحوائط والسيارات والكراسى وملابسه بفن جديد.. "مستر دودل" بيشخبط بقلمه فينتج تحف فنية.. وأبو الهول والأهرامات وترامب أبرز لوحاته

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:30 م
"الاسباجتى مش بس مكرونة لا جرافيتى كمان".. رسام إنجليزى يرسم على الورق والحوائط والسيارات والكراسى وملابسه بفن جديد.. "مستر دودل" بيشخبط بقلمه فينتج تحف فنية.. وأبو الهول والأهرامات وترامب أبرز لوحاته مستر دودل ورسوماته
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منا لم يٌعاقب بـ"علقة سخنة" حينما كان يرسم على الحائط، ولكن يبدو أن الرسام الانجليزى الشهير مستر دودل لم يمر بتلك التجربة ولا هذا العقاب، فأصبح واحدا من أهم الرسامين فى العالم، صحيح أنه ليس رسما كما نعرفه، ولكنه رسم من نوع خاص .

حقيبة دودل
حقيبة دودل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

One line

A post shared by Mr Doodle (@mrdoodle) on

سام كوكس أو كما يُحب أن يلقب بـ"مستر دودل" يرفع دائما شعار "الرسم على كل شيء ، فى كل مكان ، طوال الوقت"، بل أنه لا يرفع الشعار فحسب، ولكنه ينفذه أيضا، فالرسام ابن الـ25 عاما يطبق هذا الشعار بالحرف الواحد، فهو قادر على الرسم على أى شيء، الورق أو الحائط والأرض والسيارات، آلالات الموسيقية، أثاث المنزل، وبالتأكيد الملابس الخاصة به، حتى خلق لنفسه كيانا وشخصية مستقلة شديدة التميز والتفرد .

احدى رسوماته
احدى رسوماته

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

I made this earlier today

A post shared by Mr Doodle (@mrdoodle) on

لا يرسم دودل هذا الرسم الاعتيادى الذى نعرفه جميعا، ولا حتى الرسم السريالى المعقد وغير المفهوم للغالبية العظمى، ولكنه يخوض تجربة أبسط من ذلك، فهو لا يفعل أى شيء سوى "الشخبطة"، من خلال قلم "فلومستر" خاص به، يرسم مجموعة من الرسومات الكارتونية أشبه إلى الطريقة الكاريكاتيرية، لتخرج فى النهاية لوحة عظيمة وتحفة فنية .

أحد المعارض
أحد المعارض

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Table doodle

A post shared by Mr Doodle (@mrdoodle) on

دودل اختار أن يطلق على هذا اللون من الرسم اسم "جرافيتى الاسباجيتى"، كما اختار لنفسه اسم "سيد خربشة" أو "مستر دودل" فى إشارة إلى الخربشات التى يقوم بها على أى شيء .

عالم مستر دودل
عالم مستر دودل

 

الملفت فى "مستر دودل" أنه أصبح "أيقونة" لدى الكثير من الأطفال الذين عشقوا هذا الفن الحديث نسبيا، أو ربما الذى طوره دودل بإبداعه وابتكاراته، فالأمر وصل إلى تمكنه من رسم بعض اللوحات بجرة قلم واحدة، بمعنى أنه لا يرفع القلم من اللوحة حتى ينتهى منها، بل والأغرب والأعجب أنه أحيانا يقوم بنفس الأمر على ألحان موسيقى معينة، ليبدو الأمر وكأنه أن المزيكا هى ما تتحكم فى إيقاع الرسم .

لوحة
لوحة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Doodling a sofa for @broadgatelondon and @blocklondonfurniture Music by @dcuttermusic

A post shared by Mr Doodle (@mrdoodle) on

يعترف دودل أنه لا يرسم بل يعبث بالقلم ويعبث على كل سطح يقابله، ليتحول هذا العبث إلى فنى يأثر الملايين، فالمتابعون عبر صفحته على "انستجرام" وصلوا حتى الآن إلى أكثر من مليون متابع بخلاف حساباته على "فيس بوك" و"تويتر" وغيرهما .

مستر دودل
مستر دودل

 

المكسب المادى حاضر أيضا فى عالم "دودل" حيث دشن موقعا إلكترونيا يقوم من خلال ببيع اللوحات التى رسمها وأيضا يبيع منتجات عليها رسوماته مثل "تى شيريات" و"جوارب" وغيره .

معرض فى كوريا
معرض فى كوريا

 

الشخصيات العامة أيضا لها نصيب كبير من رسومات "دودل"، حيث يقوم برسمها بنفس التقنية وهى رسومات صغيرة كارتونية تتحول فى النهاية لشخصية مثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الكورى الشمالى كم جونغ أون والملكة إليزابث ولوحة الموناليزا، وكذا الأهرامات وأبو الهول .

 

ترامب
ترامب

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

The Sphinx 8 x 3m DoodleWorld at Ara Art Center, Seoul

A post shared by Mr Doodle (@mrdoodle) on

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة