الكرملين: لا معلومات عن قرار بنشر قوات حفظ سلام فى دونباس

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 02:37 م
الكرملين: لا معلومات عن قرار بنشر قوات حفظ سلام فى دونباس دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية "الكرملين"، دميترى بيسكوف، أن موسكو لا تملك معلومات عن قرار نشر قوات حفظ سلام فى منطقة دونباس بأوكرانيا.

نقلت ذلك وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيسكوف، فى رده على أسئلة الصحفيين، قائلا "ليس هناك تصور جيد حول ذلك الأمر، لا يزال هناك العديد من التساؤلات، ومنذ البداية كان ذلك مقترح ومبادرة الرئيس بوتين".

كان ممثل كييف فى المجموعة المختصة بشؤون الأمن فى دونباس، ايفجيني مارتشوك، صرح بأن السلطات الأوكرانية والروسية قريبة من التوصل لحل وسط بشأن نشر قوات حفظ سلام أممية فى المنطقة.

يذكر أن كييف تسعى لإدخال قوات حفظ سلام أممية إلى دونباس، وتؤكد موسكو أن ذلك يجب أن يتم فقط عن طريق إجراء مفاوضات مباشرة بين طرفى النزاع، وتقول إن نشر هذه القوات عند منطقة خط التماس المباشر، أى دون تواجدها فى مناطق دونباس الأخرى.

وفى المقابل ترى كييف أن مهمة الأمم المتحدة يجب أن يكون لها تفويض أوسع وأن تكون موجودة فى جميع أنحاء المنطقة وحتى الحدود الدولية مع روسيا.

من جهة أخرى أشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيتوجه غدا الخميس إلى دوشنبه للمشاركة فى قمة رابطة الدول المستقلة، كما سيزور باكو للقاء الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

وقال بيسكوف فى تصريحات اليوم الأربعاء "إن بوتين سيشارك فى قمة رابطة الدول المستقلة فى العاصمة الطاجيكية ".. مضيفا "أن الرئيس الروسى سيزور باكو، حيث سيجرى منتدى أقاليم روسيا وأذربيجان".

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسى سيعقد فى باكو لقاء مع نظيره الأذربيجانى، وأن الرئيسين سيتحدثان مع رؤساء الأقاليم وسيلقليان خطابات أمامهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة