للمحامين.. 5 التزامات فى الكتاب الدورى رقم 114 لضريبة القيمة المضافة..تعرف عليها

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 07:00 ص
للمحامين.. 5 التزامات فى الكتاب الدورى رقم 114 لضريبة القيمة المضافة..تعرف عليها سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى سامح عاشور نقيب المحامين خطابا من الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن الكتاب الدورى رقم 114 لسنة 2018 الصادر عن وزارة المالية و الخاص بالضريبة على القيمة المصافة .

وتضمن الكتاب الدورى رقم 114 الأتى :

- لا يتم تحصيل الضريبة المعنية بالبرتوكول الموقع بين وزارتى المالية والعدل والمحامين إلا مرة واحدة عند قيد الدعوى أو الطعن.

- لا يجوز المطالبة بضريبة أخرى عند تصوير أوراق هذه الدعوى أو الطعن أو إعادة اعلانها أوغيرها من الأعمال المنصة بذات الطعن أو القضية أمام المحكمة التى دفعت الضريبة عنها .

-الكتاب جاء حرصا على ضرورة متابعة تحصيل مبالغ الضريبة المنصوص عليها.

- تضمن إهابة المسئوليين الماليين بوزارة العدل والجهات التابعة لها وكذلك المديريين الماليين بالمحافظات والمراقبيين الماليين ومديرى الحسابات ووكلائهم ضرورة مراعاة ما سبق .

- أهاب بالمحامين  بضرورة الالتزام بالقرارات والكتب الدورية الصادرة فى هذا الشأن والمشار اليها بصدر هذا الكتاب حرصا على الصالح العام للوطن .

يذكر  أن وزارة المالية أصدرت الكتب الدورية ارقام 112 و113 لسنة 2018 بشأن تحصيل وتوريد ضريبة الجدول المقررة بقانون الضريبة على القيمة المضافة الصادرة بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وكذا بشأن تحصيل مبلغ تحت حساب ضريبة المهن غير التجارية المقررة بقانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة