شركات السياحة البلجيكية تقطع المتوسط لتجتمع على نيل الأقصر.. الاجتماع يضم وفد لـ150 شركة.. ويؤكدون: جئنا لدعم السياحة المصرية.. وهيئة التنشيط: فرصة لإبراز المعالم و الإمكانيات الهائلة

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 م
شركات السياحة البلجيكية تقطع المتوسط لتجتمع على نيل الأقصر.. الاجتماع يضم وفد لـ150 شركة.. ويؤكدون: جئنا لدعم السياحة المصرية.. وهيئة التنشيط: فرصة لإبراز المعالم و الإمكانيات الهائلة السياحة فى الأقصر
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على صفحة نهر النيل مابين عراقة الأقصر وطبيعة أسوان الساحرة اختارت شركات السياحة البلجيكية أن تعقد مؤتمرها السنوى، لتكون فرصة لتوجيه رسالة للعالم أجمع لزيارة مصر والاستمتاع بما تملكه من معالم أثرية ومقاصد سياحية، وإظهار القدرات السياحية التي تمتلكها مصر.

المؤتمر سيعقد في الفترة من 28 سبتمبر الجارى وحتى 2 أكتوبر المقبل، وهو يمثل الإجتماع السنوى لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV) - اتحاد وكالات السفر الناطقة بالفرنسية، حيث سيقوم ممثلوا الشركات برحلة نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان.

وزارة السياحة كشفت عن تفاصيل المؤتمر الذي جاء فى إطار الجهد المشترك وثمرة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ممثلة فى المكتب السياحي بروما المشرف على بلجيكا، وشركة مصر للطيران أحد الرعاة للحدث عن طريق مكتبها ببروكسيل، وتحت رعاية السفير المصرى ببروكسيل خالد البقلى.

ويضم الوفد ممثلون لـ150 شركة سياحة بلجيكية فى الجزء الناطق بالفرنسية، حيث يعقدون اجتماعهم السنوي، وبتواجد منظمى الرحلات الأساسين بالسوق البلجيكى والمتخصصين فى السياحة الثقافية والسياحة النيلية.

رئيس الإتحاد (UPAV)، هادى حفيصة، أوضح أن دور الاتحاد يرتكز فى تعريف أعضاءه بأهم المقاصد السياحية حول العالم، مشددا على أن المؤتمر السنوي هو حدث هام يعقد كل عام في مكان جديد، موضحا أنه سيتم دعم مصر وإمكانياتها السياحية الكبيرة من خلال المؤتمر، فهو يعد إعادة اكتشاف للمقصد السياحى المصرى.

وكشف ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن وصول وفد بلجيكى من شركات السياحة هناك سيبدأ الجمعة المقبلة، حيث حيث يعقدون المؤتمر السنوي لشركات السياحة البلجيكية فى الأقصر في خطوة لإستعادة السياحة مرة آخرى للأقصر وأسوان.

وقال عجمى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الوفد سيشمل 185 بلجيكيا وسيقومون برحلة نهرية، واعتبر أن هذا الاجتماع يمثل رسالة هامة للسائح البلجيكى بزيارة مصر، حيث من المنتظر أن ينعكس هذا الاجتماع إيجابا على الحركة السياحية الوافدة من السوق البلجيكى.

وأشار إلى أن تلك الشركات السياحية لها وكلاء فى مصر، حيث سيجتمعون معهم على هامش المؤتمر المصرى، لبحث تنشيط حركة السياحة القادمة من بلجيكا إلى مصر خاصة أن الموسم الشتوى على الأبواب، معربا عن أمله فى أن يشهد هذا الموسم انطلاقة للسياحة للأقصر وأسوان وعودتهما كمقصد سياحى عالمى.

ومن جانبها أكدت هيئة تنشيط السياحة المصرية على أهمية المؤتمر الذى ستستضيفه الأقصر لاتحاد الشركات السياحية البلجيكية، حيث قال ممثلها عماد فتحى، مدير المكتب السياحي المصرى بروما المشرف على بلجيكا، أن هذا المؤتمر يعد فرصة جيدة لإبراز الإمكانيات السياحية الهائلة التى تزخر بها مصر من حيث السياحة الثقافية أو الشاطئية وغيرها.

وأوضح أن الحركة السياحية الوافدة لمصر شهدت نمو وتحسن ملحوظ فى عام 2017، وسط توقعات بأن يشهد إزدهارا خلال العام الجارى 2018.

وقبل وصول الوفد للقاهرة عقدت وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع سفارة مصر فى بلجيكا، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات هذه الاستضافة بمقر إقامة السفير خالد البقلى، سفير مصر فى بلجيكا.

وخلال المؤتمر، أشار السفير خالد البقلى، سفير مصر في بلجيكا، إلى العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وبلجيكا، لافتا إلى مشاركة الشركات البلجيكية في بناء حى مصر الجديدة وقصر البارون إمبان، وأشار إلى آوجه التعاون المختلفة بين البلدين.

وأشارت ريم عرابى، مديرة مكتب مصر للطيران ببلجيكا، إلى ارتفاع عدد الركاب بنسبة 14٪ بين يناير وأغسطس 2018 للحركة المغادرة من بروكسل مقارنة بالعام الماضي، وزيادة عدد الرحلات بين البلدين الى 5 رحلات أسبوعياً، مؤكدة على أن شركة مصر للطيران تعمل على توفير التشغيل المناسب لتعزيز التبادل التجاري والسياحي وتدفقات الحركة بين البلدين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة