فرسان الكرة المصرية يدخلون المغارة العربية بطموحات مختلفة.. الأهلى قلبه مع النجمة اللبنانى وعينه على بطل الجزائر.. القادسية يحسم مصير جروس مع الزمالك.. وأبوجريشة فى مهمة صعبة مع الإسماعيلى أمام الكويت

الخميس، 27 سبتمبر 2018 02:05 م
فرسان الكرة المصرية يدخلون المغارة العربية بطموحات مختلفة.. الأهلى قلبه مع النجمة اللبنانى وعينه على بطل الجزائر.. القادسية يحسم مصير جروس مع الزمالك.. وأبوجريشة فى مهمة صعبة مع الإسماعيلى أمام الكويت الاهلى و كارتيرون المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطموحات مختلفة يدخل فرسان الكرة المصرية "الأهلى والزمالك والاسماعيلى" مواجهات إياب دور الـ32 للبطولة العربية، والمقرر انطلاقها يومى الخميس والجمعة ونستعرض كواليس هذه المواجهات فى السطور التالية..

الأهلى قلبه مع النجمة وعينه على بطل الجزائر

يحل فريق الأهلى فى السادسة والنصف مساء اليوم، الخميس، ضيفاً ثقيلاً على نطيره النجمة اللبنانى باستاد المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، فى إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال.

ويخوض الأهلي لقاء الليلة وأمامه أكثر من خيار للتأهل للدور التالى، فإما الفوز أو التعادل بأى نتيجة إيجابية أو التعادل السلبى واللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

ويتطلع بطل مصر لاستمرار نتائجه الجيدة خلال الفترة الماضية، والتى كان آخرها الفوز الكبير على حورويا الغينى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث تغلّب بطل مصر على نظيره الغينى برباعية نظيفة باستاد السلام وتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، لذا فالمارد الأحمر يدخل لقاء النجمة اللبنانى مُتسلّحاً بروح معنوية عالية أملا فى تخطى بطل لبنان ومن ثم التفكير فى مواجهة الدور قبل النهائى أمام وفاق سطيف الجزائرى بدورى الأبطال الأفريقى والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

وتحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفنى للأهلى، مع لاعبيه عن أهمية تخطى عقبة بطل لبنان والعبور نحو الدور التالى فى البطولة العربية والمنافسة على اللقب، رافضاً فكرة أن هناك أولويات أمام الفريق، أبرزها البطولة الأفريقية، وأكد لهم أن الأهلي يُشارك فى أى بطولة بدافع الفوز والتتويج، وشدد لهم على ضرورة احترام المنافس مهما كان حجمه وقوته، ويعول الخواجة الفرنسي فى لقاء اليوم على الأوراق الرابحة فى الفريق أمثال وليد سليمان وعلى معلول وأحمد فتحى وأزارو وحسام عاشور.

القادسية يحسم مصير جروس مع الزمالك

فيما أصبحت البطولة العربية بمثابة طوق النجاة للسويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك للهروب، من الأزمات الأخيرة بعد انفجار براكين الغضب داخل المجلس الأبيض عقب ضياع 7 نقاط خلال مشوار الدورى حتى الآن بالتعادل فى الجولة قبل الماضية أمام سموحة، ثم الفوز بعدها على المقاولون العرب.

وكشف مصدر مطلع بالزمالك أن مباراة القادسية الكويتى، المقرر لها مساء الجمعة فى إياب دور الـ 32 للبطولة العربية، ستحدد بشكل كبير ملامح علاقة جروس مع المجلس الأبيض خلال الفترة المقبلة، وستكون شهادة وفاة للأزمات الأخيرة حال النجاح فى الفوز والتأهل للدور المقبل، خاصة أن المهمة صعبة بعد انتهاء مباراة الذهاب فى الإسكندرية بالتعادل السلبى، لذا يحتاج الأبيض لتحقيق الفوز أو تعادل إيجابى خارج الديار لتخطى عقبة بطل الكويت.

ووعد مجلس الإدارة اللاعبين بالإفراج عن المستحقات المالية، حال تخطى عقبة القادسية فى البطولة العربية وتحقيق الفوز للتأهل لدور الـ16، بعدما طلب اللاعبون صرف المستحقات بعد الفوز على المقاولون العرب بالجولة الأخيرة للدورى وتصدر المسابقة برصيد 17 نقطة .

 

أبو جريشة فى اختبار صعب مع الدراويش أمام بطل الكويت

بينما يحل فريق الإسماعيلى ضيفاً على الكويت الكويتى مع دقات السادسة والنصف مساء الخميس ضمن منافسات إياب دور الـ32 بالبطولة العربية على استاد الكويت الرئيسى، ويبحث الدراويش عن الخروج من تعثره المحلى إذ يحتاج الفريق الأصفر الذى حقق انتصاراً بثنائية فى لقاء الذهاب للفوز أو التعادل بأى نتيجة، فضلا عن الخسارة بهدف نظيف للتأهل لدور الـ16 القادم بالبطولة.

ويمر الإسماعيلى بمرحلة من انعدام الوزن على الصعيد المحلى بعد تراجع نتائجه فى الدورى، الأمر الذى دفع الجزائرى خير الدين مضوى، المدير الفنى للدراويش، للاعتذار عن عدم الاستمرار فى منصبه، ليقرر مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان تصعيد محمد محسن أبو جريشة المدرب العام لمنصب المدير الفنى بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى.

وخاض مضوى مع الإسماعيلى ثمانى مباريات بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، وحصد خلالها 9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، كان آخرها السقوط بثلاثية أمام طلائع الجيش 3-0  ثم سموحة 3-1 .

وحرص محمد محسن أبو جريشة، المدير الفنى للإسماعيلى، على تحفيز اللاعبين بمطالبتهم بالتحلى بالروح القتالية فى الملعب وبذل قصارى جهدهم لحصد بطاقة التأهل لدور الـ16 المقبل بالبطولة.

كما شدد مدرب الإسماعيلى على ضرورة مصالحة الجماهير من خلال استعادة نغمة الانتصارات مجدداً وتعديل المسار، مؤكدا أن مشاركة اللاعب ستحدد وفق المردود الذى يقدمه فى التدريبات.

ويتصدر الكويت الكويتى مسابقة الدورى برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، نادى كاظمة، وتبدو صفوف فريق الكويت الكويتى مكتملة قبل مواجهة الدراويش باستثناء الغانى محمد فتاو للإصابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة