أمريكا تهدد بفرص حصار بحرى على روسيا

الأحد، 30 سبتمبر 2018 06:59 ص
أمريكا تهدد بفرص حصار بحرى على روسيا ريان زينكى وزير الداخلية الأمريكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ريان زينكى وزير الداخلية الأمريكى، بأن قوات البحرية الأمريكية تستطيع محاصرة روسيا إذا لزم الأمر لمنعها من السيطرة على إمدادات الطاقة فى الشرق الأوسط مثلما تفعل فى القارة الأوروبية.

 

وأكد زينكى، فى تصريحات نقلتها صحيفة Washington examiner  الأمريكية، أن الولايات المتحدة لديها القدرة بفضل أسطولها البحرى للتأكد من أن الممرات البحرية مفتوحة وإذا لزم الأمر للحصار.. للتأكد من أن إمدادات الطاقة الروسية لا تذهب إلى الأسواق".

 

11

 

وأوضح زينكى، أن بيع منتجات الطاقة يعتبر المصدر الأساسى للدخل والاقتصاد الروسى، وأن روسيا تلعب دورا نشطا فى الشرق الأوسط لأنها تريد بيع إنتاجها من النفط والغاز فى هذه المنطقة مثلما تفعل فى أوروبا.  

 

وتابع زينكى: "هناك خيارين، الأول عسكرى ولا أفضل استخدامه، والآخر خيار اقتصادى، عن طريق ممارسة الضغط وإبعاد منتجات الطاقة الروسية عن السوق"، مؤكدا: "نحن قادرون على القيام بذلك لأن الولايات المتحدة هى أكبر منتج للنفط والغاز".

 

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تعارض بشدة مشاريع الطاقة الروسية، مثل خط أنابيب "التيار الشمالى 2" إلى أوروبا، خوفا من زيادة نفوذها هناك، ويريد ترامب من الاتحاد الأوروبى شراء المزيد من الغاز الطبيعى الأمريكى لتنويع إمدادات الطاقة فى القارة بعيدا عن روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة