نشاط مكثف للأحزاب خلال أكتوبر.. مستقبل وطن ينظم حملة لمكافحة سرطان الثدى.. والوفد يسير قافلة لإصلاح الأجهزة المنزلية.. والمصريين الأحرار يخطط لتشريعات محو الأمية..وحماة الوطن يتبنى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:00 م
نشاط مكثف للأحزاب خلال أكتوبر.. مستقبل وطن ينظم حملة لمكافحة سرطان الثدى.. والوفد يسير قافلة لإصلاح الأجهزة المنزلية.. والمصريين الأحرار يخطط لتشريعات محو الأمية..وحماة الوطن يتبنى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية بهاء أبو شقة
كتب أمين صالح – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأحزاب السياسية لنشاط مكثف خلال شهر أكتوبر، حيث إطلاق عدد من القوافل الطبية والبيطرية والحملات لمكافحة عدد من الأمراض، هذا إلى جانب زيادة التفاعل مع المواطنين من خلال حملات لإصلاح الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية وتوظيف الشباب للقضاء على البطالة.

 

وفى هذا الإطار، تنطلق يوم الاثنين المقبل حملة حزب مستقبل وطن تحت شعار "احنا معاكى"، وذلك للكشف المبكر على سرطان الثدى، وذلك فى إطار الحملة التى بدأها الحزب فى قنا والشرقية والأقصر.

 

ودشنت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة رشا رمضان، حملة تحت شعار لحملتها "احنا معاكى"، لمكافحة سرطان الثدى، بدأتها فى عدة محافظات.

 

وأصدرت النائبة رشا رمضان، توجيهات لأمانات المرأة فى المحافظات، ببدء الاستعداد لانطلاق حملة "احنا معاكى" للكشف المبكر عن سرطان الثدى، والفحص الطبى وأشعة الموجات فوق الصوتية للسيدات عن طريق الوحدات المتنقلة ومعاهد الأورام لفحص الثدى بأشعة الماموجرام.

 

وأشارت أمين المرأة لحزب مستقبل وطن، إلى أن هناك خطة عمل خلال الشهر القادم حول انطلاق المبادرة، مؤكدة على أن هناك تكليفات لأمانات المرأة بالمحافظات بتوعية السيدات بخطورة المرض وطرق الكشف عنه والعلاج.

 

وفى الوقت نفسه، تنظم اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة القليوبية، برئاسة الدكتور ياسر الهضيبى، عددا من القوافل خلال شهر أكتوبر منها قافلة طبية بيطرية، وذلك فى إطار الخدمات التى يقدمها حزب الوفد بالمحافظات للتفاعل مع المواطنين.

بهاء أبو شقة (2)

كما تنظم اللجنة العامة للوفد بالقليوبية قافلة هى الأولى من نوعها حيث تنظم قافلة لإصلاح الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالمحافظة، وذلك لمساعدة المواطنين من محدودى الدخل.

 

ومن جانبه قال ياسر الهضيبى رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القوافل البيطرية وإصلاح الأجهزة المنزلية تأتى فى إطار الخدمات التى يقدمها حزب الوفد للمواطنين بالمحافظات المختلفة، مؤكدًا على أن الفترة المقبلة ستشهد حراكا مكثفا للوفد فى الشارع.

من جانبه أكد عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار أن الحزب أوشك على الانتهاء من وضع أولويات عمله الفترة المقبلة فيما يخص العمل الحزبى والبرلمانى المتعلق بالهيئة البرلمانية للحزب، موضحا أنه يضع فى مقدمة أعماله الاهتمام بالطبقة الوسطى من المجتمع بحيث وضع حلول من شأنها أن تخفف عن كاهل تلك الطبقة آثار الإصلاح الاقتصادى.

عصام خليل

وأضاف خليل، أن أولويات الفترة المقبلة، تضم العمل على وضع تشريعات وقوانين لإعادة الهوية المصرية ومحو الأمية، مؤكدا أن تلك الملفات حيوية وتخص الشعب المصرى بصورة مباشرة.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار أن إعادة بناء الشخصية المصرية تشمل المناهج التعليمية والأمور الثقافية، موضحا أن هناك تشريعات سيقدمها الحزب خلال الفترة المقبلة، وأنه تم العمل عليها منذ 6 شهور، لإصلاح تلك العملية المعقدة منذ عقود طويلة.

بدوره قال أحمد زيدان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الهيئة وضعت عدد من الملفات كأولوية للعمل عليها بداية دور الانعقاد الرابع المقرر انطلاقه مطلع شهر أكتوبر المقبل، موضحا أن الاهتمام بمطالب أصحاب المعاشات يأتى فى مقدمة الأولويات.

وأضاف زيدان، أن الهيئة البرلمانية ستعمل أيضا على متابعة الحكومة فى تنفيذ برنامجها الذى طرحته أمام البرلمان للتأكد من السير بخطى ثابتة نحو تنفيذ كل ما ورد بالبرنامج.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن من ضمن أولويات الهيئة البرلمانية للحزب أيضا العمل على التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتخفيف الأعباء عنهم.

أشرف رشاد









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة