منظمات دولية تتعهد بتقديم مساعدات لتنمية دول حوض بحيرة تشاد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 06:55 ص
منظمات دولية تتعهد بتقديم مساعدات لتنمية دول حوض بحيرة تشاد جماعة بوكو حرام المتطرفة
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهّدت دول ومنظّمات دولية عديدة خلال مؤتمر للمانحين فى برلين الإثنين، تقديم مساعدات بقيمة 2,17 مليار يورو لتنمية دول حوض بحيرة تشاد حيث تنشط جماعة بوكو حرام المتطرفة.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية التى نظّمت المؤتمر، فى بيان، إن هذه الأموال ستكون متاحة للدول المعنية "خلال السنوات المقبلة".

وبالإضافة إلى مبلغ الـ2,17 مليار يورو، فقد تعهّدت بنوك للتنمية بتقديم قروض ميسّرة بقيمة 467 مليون دولار إلى الدول المطلّة على البحيرة، بحسب البيان.

كذلك فقد أعلنت ألمانيا أنها ستقدّم بحلول العام 2020 أكثر من 100 مليون يورو من المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى 40 مليون يورو ستخصّص لأهداف الوقاية والاستقرار فى دول الحوض، كما أضاف البيان.

ونقل البيان عن وزيرالخارجية الألمانى هايكو ماس قوله فى ختام اليوم الأول من المؤتمر الذى يستمر يومين "أنا راضٍ بالكامل على القيمة الإجمالية للوعود" التى خرج بها مؤتمر المانحين.

وأضاف أن هذا "المؤتمر يظهر ما يمكن أن نفعله عندما نعمل سوياً".

وقيمة الوعود المالية التى خرج بها مؤتمر برلين تفوق بأضعاف تلك التى تمخّض عنها مؤتمر مماثل استضافته أوسلو العام الماضي، فيومها طلبت الدول المعنية مساعدات بقيمة 1,5 مليار دولار لكن الوعود التى قطعت لم تزد قيمتها عن 672 مليون دولار.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة