التايمز: سرقة بيانات مصرفية لـ400 ألف راكب بريطانى على الخطوط الجوية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 03:32 م
التايمز: سرقة بيانات مصرفية لـ400 ألف راكب بريطانى على الخطوط الجوية الخطوط الجوية البريطانية
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جريدة التايمز البريطانية، إن مئات الآلاف من العملاء فقدوا بياناتهم المصرفية المتعلقة بحجوزات الخطوط الجوية، مضيفة أنه تم اختراق الموقع الرسمى لواحدة من أكبر شركات الخطوط الجوية البريطانية.

وأوضحت الصحيفة اللندنية فى تقرير لها بثته من خلال موقعها على الإنترنت اليوم الجمعة، أن التفاصيل والبانات المصرفية لما يقرب من 400 ألف راكب من الخطوط الجوية البريطانية تمت سرقتها فى واحدة من أخطر انتهاكات البيانات التى تصيب شركة بريطانية.

ولفتت إلى أن أكبر شركة طيران فى بريطانيا أقرت بأنها استهدفت من قبل المتسللين لأكثر من أسبوعين فى خرق تم اكتشافه مساء أول من أمس الأربعاء. وقالت إن تفاصيل حساب المسافرين الذين يقومون بالحجز من خلال موقعها على شبكة الإنترنت والتطبيق ربما سُرقت لكنهم أصروا على أن معلومات جواز السفر ما تزال آمنة.

ونقلت الجريدة عن الشركة البريطانية قولها، إن العملاء المتأثرين من جراء تلك الواقعة تلقوا اتصالات من الموظفين فى الخطوط الجوية البرطانية إلى جانب رجال الشرطة الذين طلبوا التحقيق فى الأمر.

وأشارت الجريدة إلى أن أسهم الشركة الأم، وهى مجموعة الخطوط الجوية الدولية، انخفضت بنسبة تصل إلى 5.8 فى المئة فى وقت ما هذا الصباح، وبحلول الساعة 11.30، انخفض سعر السهم الواحد فى تداولات البورصة بنسبة 2.8 فى المئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة