صور.. أكبر مسرح صيفى بالإسكندرية يعود للأضواء بعد إغلاقة 11 عاما

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:09 م
صور.. أكبر مسرح صيفى بالإسكندرية يعود للأضواء بعد إغلاقة 11 عاما مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل مسرح محمد عبد الوهاب دائما أهم و أكبر مسرح صيفى بمحافظة الاسكندرية، وشهد تقديم العديد من العروض الفنية منذ نشأته، إلا أنه فى السنوات الأخيرة كان يعانى من الإهمال وعدم الصيانة والترميم، حتى أصبح يهدد أرواح المترددين عليه و كان لابد من إغلاقة مؤقتا لحين الترميم.

المسرح العريق ظل مغلقا 11 عاما، بسبب الطروف التى مرت بها البلاد منذ ثورة 25 يناير، إلى أن التفتت إلية وزارة الثقافة فعاد ليتألق مجددا بعد الانتهاء من أعمال التطوير والترميم التى تكلفت نحو 35 مليون جنيه.

وشملت أعمال التطوير تحويل المسرح إلى قاعات مغلقة لتتواصل علية العروض الفنية طوال أيام السنة وليس فى الصيف فقط، بالاضافة إلى إنشاء قاعات للتدريب الفرق الفنية والبروفات، كما تم تطوير المسرح ليتسع إلى 1000 مشاهد، بالإضافة إلى إنشاء مكتبة بها قاعات استماع و مشاهدة و قاعة سينما، وتزويد المسرح بشاشة عملاقة بمساحة 35 متر على واجهة المسرح للعرض بالأساليب الحديثة.

كما تم تطوير خشبة المسرح لتصل مساحتها إلى 670 متر مربع و تزويدها بأحدث أجهزة الإضاءة والصوت، مع إنشاء غرف التحكم فى الأجهزة الخاصة بالصوت والإضاءة.

كما شملت أعمال التطوير تركيب ستائر معالجة بمواد ضد الحريق، بالاضافة إلى تطوير الممرات لتسهيل دخول ذوى القدرات الخاصة، وتحديث غرف الفنانين وقاعة كبار الزوار، بالإضافة إلى الاهتمام بالتأمين من خلال كاميرات المراقبة، وذلك من خلال التحكم بتقنية تخزين البيانات المسجلة من شاشات متاعبة الكاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة.

وشملت أعمال التطوير أيضا، إعادة هيكلة البنية التحتية من شبكات الكهرباء والمياه والصرف. 

وتقوم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بافتتاح المسرح مساء اليوم الجمعة، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، والفنان خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، والدكتور عادل عبده، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية.

ويبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم تسجيلى عن مراحل تطوير وإعادة تأهيل المسرح، ثم كلمة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، يعقبه تكريم 20 شخصية أسهمت فى إثراء الفنون الشعبية والاستعراضية بمصر.

كما يقدم المسرح العرض الجديد أوبريت "فرحانة" من إنتاج فرقة رضا للفنون الشعبية وبطولة النجم أحمد سلامة، شاهيناز، سمسم شهاب، ماجد القلعى، مروة نصير، ليلى صدقى بمشاركة فرقة رضا للفنون الشعبية، تأليف محمد الصواف، ومن إخراج حسام الدين صلاح.

 

مسرح محمد عبد الوهاب (1)
مسرح محمد عبد الوهاب 
مسرح محمد عبد الوهاب (2)
مسرح محمد عبد الوهاب 
مسرح محمد عبد الوهاب (3)
مسرح محمد عبد الوهاب
مسرح محمد عبد الوهاب (4)
مسرح محمد عبد الوهاب 
مسرح محمد عبد الوهاب (5)
مسرح محمد عبد الوهاب 
مسرح محمد عبد الوهاب (6)
مسرح محمد عبد الوهاب 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة