ما تطلبه الجماهير من مواجهة الفراعنة أمام النيجر؟.. التأكد من انتهاء أزمة محمد صلاح والجبلاية.. الظهور الأول لأجيرى بعد وادع المونديال الكبير.. المحمدى فى ثوب القائد لأول مرة.. واختبار العناصر الجديدة

السبت، 08 سبتمبر 2018 06:00 م
ما تطلبه الجماهير من مواجهة الفراعنة أمام النيجر؟.. التأكد من انتهاء أزمة محمد صلاح والجبلاية.. الظهور الأول لأجيرى بعد وادع المونديال الكبير.. المحمدى فى ثوب القائد لأول مرة.. واختبار العناصر الجديدة منتخب مصر
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحسابات أبعد من الفوز والهزيمة، تتابع الجماهير مواجهة المنتخب الوطنى أمام النيجر اليوم على استاد برج العرب فى تمام الساعة الثامنة مساءً ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

التاريخ والمنطق والحسابات كلها تقول، إن الفوز محسوما لصالح المنتخب الوطنى فى مباراة اليوم وحدوث أى شيء مخالف لهذا الأمر فإنه سيكون بمثابة مفاجأة مدوية، أو صدمة غير محسوبة العواقب بالنسبة للكرة المصرية، لذا فإن هذا الاحتمال سينحى جانب ويتم النظر إلى أشياء أخرى متوقع حدوثها فى مباراة اليوم.

الظهور الأول لأجيرى

بكل تأكيد فإن الجماهير متشوقة لرؤية الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى الذى تم تعيينه خلفا للجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر الذى رحل إثر خروج المنتخب من المونديال بعد ثلاث هزائم متتالية فى دور المجموعات.

ويقع على عاتق الجهاز الفنى لأجيرى مهمة إعادة الأوراق داخل المنتخب الوطنى، وعلى رأس ما تنتظره الجماهير منهم إعادة الكرة الجميلة للفراعنة بعدما غلب الطابع الدفاعى على أداء المنتخب طوال فترة تولى كوبر الإدارة الفنية للفريق، وأيضًا سيكون على أجيرى ومعاونيه العمل على بناء جيل جديد قادر على قيادة مصر للوصول إلى نهائى كأس العالم فى قطر 2022.

أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة

أيضًا تترقب الجماهير موقف محمد صلاح، نجم ليفربول والمنتخب الوطنى مع اتحاد الكرة بعدما أثيرت حالة من الشد والجذب بين الطرفين قبل بدء معسكر الفراعنة إلا أن الجبلاية أعلنت عن تلبية كافة مطالب النجم المرشح لجائز أفضل لاعب فى العالم وتلافى أى اخطاء حدثت فى الماضى حرصًا على توفير أجواء هادئة للفريق يتمكن من خلالها تحقيق الأهداف المطلوبة منه سواء الوصول إلى بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون أو بلوغ نهائيات مونديال 2022 القادم.

اختبار العناصر الجديد

وفى نفس السياق، ينتظر الجميع ظهور العناصر الجديدة بالمنتخب الوطنى للحكم على أدائهم مع الفراعنة، خصوصا أن هناك لاعبين صغار انضموا فى هذا المعسكر لأول مرة فى تاريخهم الدولى وهم، صلاح محسن ومحمد هانى من الأهلى وباهر المحمدي، ومحمد صادق من الإسماعيلى، وإسلام جابر من المصرى، ومحمد حمدى من بيراميدز ومحمد محمود من وادى دجلة.

وعلى الأسماء المذكورة سابقًا بذل قصارى جهودها سواء فى التدريبات أو إذا ما اتيحت لها الفرصة أثناء اللقاء من أجل حجز موقع لها فى تشكيلة أجيرى خلال الفترة القادمة خاصة أنه يبحث عن العناصر صغيرة السن من أجل بناء الفريق القوى الذى تتمناه الجماهير.

قائد جديد للفراعنة

أيضًا فى هذه المباراة يظهر أحمد المحمدى، الظهير الأيمن لأستون فيلا الإنجليزى فى ثوب قائد الفراعنة لأول مرة بعدما وقع عليه الاختيار خاصة بعد اعتزال عصام الحضرى، حارس الإسماعيلى دوليًا، وأيضًا عدم ضم أجيرى لأحمد فتحى، الظهير الأيمن للأهلى، ومن هنا فإن المسئولية على المحمدى ستكون كبيرة لإثبات أنه جدير بتلك المسئولية الصعبة فى مرحلة فارق فى تاريخ الكرة المصرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة