اطمئنوا.. طقس "الويك إند" مستقر.. الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. وتكشف: لا أمطار وحركة الرياح معتدلة.. ارتفاع تدريجى فى حرارة الجو والعظمى بالقاهرة تصل 21 درجة

الخميس، 10 يناير 2019 04:40 م
اطمئنوا.. طقس "الويك إند" مستقر.. الأرصاد: استقرار بالأحوال الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة.. وتكشف: لا أمطار وحركة الرياح معتدلة.. ارتفاع تدريجى فى حرارة الجو والعظمى بالقاهرة تصل 21 درجة حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مختلف محافظات الجمهورية، استقرار حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الطبيعية مع يوم السبت المقبل.

 

استقرار طقس الـ72 ساعة المقبلة
 

وعن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، أشار الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استقرار حالة الجو خلال الـ72 ساعة المقبلة، مع تحسن فى حالة الجو بدء من اليوم وحتى السبت المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطقس سوف يشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة، لتصل إلى معدلاتها الطبيعية، حيث تسجل العظمى بالقاهرة مع يوم السبت المقبل 21 درجة، مطمئنا المواطنين بأنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار فى كافة الأنحاء، مع استقرار حركة الرياح حتى السبت المقبل.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع نهاية يوم السبت المقبل سيكون هناك نشاط للرياح على أقصى الغرب، يمتد ليصل للداخل مع يوم الأحد، وقد يصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة مع عودة فرص سقوط الأمطار على السواحل.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل فى هيئة الأرصاد الجوية، إلى استقرار الأحوال الجوية خلال يومى الخميس والجمعة والسبت.

وقال مدير إدارة التحاليل فى هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد يوم السبت المقبل بكتلة هوائية قادمة من الجزيرة العربية تساعد على عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة أثناء النهار ولكن يظل الطقس شديد البرودة ليلا.

وناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال ساعات الليل وفى الساعات المبكرة لبرودة الأجواء حيث يكون الطقس شديد البرودة بكافة الأنحاء.

طقس الجمعة
 

وعن طقس غدا، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر، السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 06 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 06 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة، وسانت كاترين العظمى 15 درجة والصغرى -3 درجة.

طقس السبت المقبل
 

أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على القاهرة حتى شمال الصعيد ويكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مع فرصة لسقوط الأمطار فى نهاية الفترة غربا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 درجة للعظمى 11 درجات للصغرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة