ماى تحذر من كارثة حال رفض البرلمان اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الأحد، 13 يناير 2019 08:00 ص
ماى تحذر من كارثة حال رفض البرلمان اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، أعضاء البرلمان من أن عدم تأييد خطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبى، سيمثل كارثة لبريطانيا فى نداء من أجل تأييدها قبل يومين من إجراء تصويت فى البرلمان من المتوقع أن تخسره .

ومن المقرر أن يصوت أعضاء البرلمان على اتفاق ماى للخروج من الاتحاد الأوروبى يوم الثلاثاء بعد أن تخلت عن خطط لإجراء تصويت فى ديسمبر كانون الأول بعد أن اتضح عدم وجود عدد كاف من النواب من حزبها أو الأحزاب الأخرى لدعم الاتفاق الذى توصلت إليه مع بروكسل.

ويبدو أن ماى لم تقترب على نحو يذكر من ضمان التأييد الذى تحتاجه وقالت فى صحيفة صنداى اكسبريس إنه يجب على النواب ألا يخذلوا الناس الذين صوتوا من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالت " قيامهم بذلك سيكون كارثة وخيانة لا تغتفر للثقة فى ديمقراطيتنا، "ولذلك فإن رسالتى للبرلمان فى مطلع الأسبوع بسيطة وهى أن الوقت حان للتغاضى عن المناورات وفعل ما هو صواب لبلدنا".

وكان وزير الخارجية جيريمى هانت قد قال يوم الجمعة إن الانسحاب من الاتحاد الأوروبى قد لا يحدث على الإطلاق إذا تم رفض اتفاق ماى، ومن المقرر انسحاب بريطانيا،خامس أكبر اقتصاد فى العالم، من الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة