بدء الجلسة العامة للبرلمان لمواجهة وزير الزراعة بـ72 طلب إحاطة

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:59 م
بدء الجلسة العامة للبرلمان لمواجهة وزير الزراعة بـ72 طلب إحاطة مجلس النواب
نور على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال اليوم بالقاء النواب عدد من اليبيانات العاجلة، ومن المنتظر أن يناقش اليوم المجلس 72 طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتشمل موضوعات طلبات الإحاطة سبل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية للسيطرة على أسعارها، وآلية استلام المحاصيل من الفلاحين وتحديد سعر عادل لتوريدها لمواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج، وطلب مناقشة حول سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر طن قصب السكر لمواجهة ارتفاع التكاليف وتسعير المحاصيل الزراعية والتصدي لحالات الاحتكار.

وبالإضافة إلى نقص البذور والتقاوي والمبيدات والأسمدة، فضلا عن انتشار الفاسد منها بالأسواق، وإجراءات تنمية الثروة الحيوانية والسمكية وتوفير الأعلاف، ومواجهة الأمراض التي تصيب الماشية، وسياسة الحكومة بشأن انتشار مرض الجلد العقدي بين المواشي مما يهدد الثروة الحيوانية.

ويفتح النواب أيضا ملف تقنين وضع اليد وإجراءات تقنين وضع اليد على الأراضي الزراعية لمنع التعدي عليها، ودور الطب البيطري في مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة وما أشيع عن تصديرها للخارج، وعن عدم إنشاء وحدات بيطرية، ثم غرامات الأرز وأوضاع الفلاحين وتثبيت العمالة المؤقتة، وأزمة تداول الطيور الحية بين المحافظات، وإهمال حديقة الحيوان بالجيزة وخروجها من التصنيف الدولي.

الجلسة العامة (1)
 

 

الجلسة العامة (2)
 

 

الجلسة العامة (3)
 

 

الجلسة العامة (4)
 

 

الجلسة العامة (5)
 

 

الجلسة العامة (6)
 

 

الجلسة العامة (7)
 

 

الجلسة العامة (8)
 

 

الجلسة العامة (9)
 

 

الجلسة العامة (10)
 

 

الجلسة العامة (11)
 

 

الجلسة العامة (12)
 

 

الجلسة العامة (13)
 

 

الجلسة العامة (14)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة