نيكى ينزل من أعلى مستوى فى 4 أسابيع وسط جني أرباح للأسهم المرتبطة بالصين

الأربعاء، 16 يناير 2019 09:20 ص
نيكى ينزل من أعلى مستوى فى 4 أسابيع وسط جني أرباح للأسهم المرتبطة بالصين مؤشر نيكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت الأسهم اليابانية من أعلى مستوى فى 4 أسابيع اليوم الأربعاء فى الوقت الذى أقبل فيه المستثمرون على بيع أسهم الشركات المنكشفة على اقتصاد الصين لجنى الأرباح بعد يوم من ارتفاعها بدعم آمال بشأن التحفيز الصينى.

وعلى الرغم من المكاسب المحدودة التى حققتها وول ستريت فى الجلسة السابقة، انخفض المؤشر نيكى اليابانى 0.6% ليغلق عند 20442.75 نقطة، بعد أن لامس أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 20580.25 نقطة.

ومثل معظم أسواق الأسهم، تجاهلت الأسهم اليابانية اليوم رفض المشرعين البريطانيين اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى للخروج من الاتحاد الأوروبى.

وشهدت الشركات التى يُنظر إليها على أنها معتمدة على الطلب الصينى مبيعات كثيفة، إذ حاول المستثمرون الاستفادة من المكاسب التى حققتها فى الجلسة السابقة بعد أن ألمحت بكين إلى اتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز.

ومن بين هذه الشركات تلك العاملة فى قطاع مستحضرات التجميل، حيث انخفض سهم شيسيدو 2.4%، ليبدد تقريبا المكاسب التى حققها يوم الثلاثاء البالغة 2.7%.

وانخفض سهم كوز المنافسة 3.5% على الرغم من تقرير نشرته وسائل إعلام محلية قال إن من المتوقع أن تكون أرباح الشركة فى الفترة من أبريل إلى ديسمبر بلغت مستوى قياسيا فى مثل تلك الفترة.

وانخفض مؤشر أسهم شركات الشحن 1.2%، فى حين تراجع سهم موراتا للتصنيع، وهى مورد كبير لأبل، 3% بعد قفزة نسبتها 5.3% فى الجلسة السابقة.

كما باع المستثمرون أسهما أخرى بهدف جنى أرباح المكاسب التى حققتها فى الآونة الأخيرة. وهبط سهم هيتاشي 2.6% بعد ارتفاعه 16% فى اليومين السابقين، مدعوما بتقرير لوسائل إعلام قال إن الشركة تدرس الانسحاب من نشاط المحطات النووية.

وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3% لينهي الجلسة عند 1537.77 نقطة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة