"أسبوع الوطن" للحفاظ على البلاد.. أسامة الأزهرى لـ"اليوم السابع": موجهة إلى الوطن العربى أجمع وأطالب الجميع بدعمها.. نواب:خطوة مهمة لإعلاء مفهوم الوطن والحفاظ عليه.. وأزهرى: تحتاج لتفاعل كبير من مختلف الفئات

السبت، 19 يناير 2019 07:00 م
"أسبوع الوطن" للحفاظ على البلاد.. أسامة الأزهرى لـ"اليوم السابع": موجهة إلى الوطن العربى أجمع وأطالب الجميع بدعمها.. نواب:خطوة مهمة لإعلاء مفهوم الوطن والحفاظ عليه.. وأزهرى: تحتاج لتفاعل كبير من مختلف الفئات أسامة الأزهري
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض الوطن العربى فى الفترة الراهنة، إلى مخططات تستهدف إحداث حالة الفوضى وعدم الاستقرار، ويلعب أعداء الأمة بشكل كبير على مفهوم الوطن، لمحاولة دفع البعض إلى الهجوم على وطنه والتحريض عليه، ومن هناك جاءت مبادرة "أسبوع الوطن"، التى تستهدف إعلاء قيمة الوطن لدى عقول وقلوب المواطنين، ليس فقط فى مصر وحدها ولكن فى جميع ربوع الوطن العربى.

الإعلاء من مفهوم حب الوطن

إطلاق هذه المبادرة جاء عن طريق الدكتور أسامة الأزهرى، الذى أعلن ضرورة الإعلاء من هذا المفهوم، وتوجيهه رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: "أسبوع الوطن"، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس، إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.

 

وفى هذا السياق أكد الدكتور أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن مبادرته "أسبوع الوطن"، هى مبادرة تهدف إلى إعلاء قيمة الوطن لدى المواطنين، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ليست موجهة إلى المصريين فقط بل موجهة أيضا إلى كل الشعوب العربية للحفاظ على أوطانها.

وطالب الدكتور أسامة الأزهرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بضرورة دعم الجميع لهذه المبادرة من أجل الحفاظ على الأوطان، مؤكدا أنه سيبدأ فى تنفيذ هذه المبادرة التى أطلقها خلال إلقاءه خطبة الجمعة من مسجد "الفتاح العليم" من اليوم السبت.

وحول سبل تنفيذ هذه المبادرة خلال الفترة الحالية، قال وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن هناك ترتيب مع عدة جهات داخل مصر وخارجها، ولم تستقر بعد حتى الآن.

الحفاظ على الوطن

وتعليقا على تلك المبادرة، أكد النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، أهمية إطلاق مبادرة أسبوع إعلاء الوطن فى الوطن العربى، والتى أعلن عنها الدكتور أسامة الأزهرى، من أجل إعلاء قيمة الوطن لدى الشعوب العربية ودفعهم للحفاظ عليه.

وقال عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن خروج هذه المبادرة من مصر، يؤكد مدى حرص القاهرة على حفظ الأوطان العربية، وقيادة الأمة للحفاظ على أوطانها ومواجهة كافة المخططات الخارجية التى تستهدف الوطن العربى.

ولفت عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إلى أن مصر دائما  تقود كافة الدعوات التى تدعو لاستقرار الأوطان، ومؤسسة الأزهر التى  يعبر عن الدين الوسطى من المهم أن يقود تلك المبادرة لتوضيح مدى أهمية مفهوم الوطن، وطرق الحفاظ على وإعلاء قيمته لمواجهة الأعداء، فمصر حفظها الله سبحانه وتعالى من كل شئ، وشعبها على وعى كامل بكيفية إعلاء قيمة وطنه.

الدعم البرلمانى للمبادرة

 النائب أحمد يوسف، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قال إن مبادرة "أسبوع الوطن"، ستلقى دعما كاملا من قبل مجلس النواب، ولابد من أن يدعمها جميع الشخصيات السياسية والنخب لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الأوطان.

 

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، إلى أن مثل هذه المبادرة من شأنها أن تعلى من قيمة مفهوم الوطن وحمايته والحفاظ عليه من المخططات التى تسعى لإحداث أضرار بالوطن العربى.

وحول سبل تنفيذ المبادرة، قال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار،  إن تنفيذ هذه المبادرة تتم من خلال تدريس قيمة الوطن لدى الطلاب فى المدارس، إلى جانب عمل حملة إعلامية ضخمة توضح للمواطنين طرق مواجهة المخاطر التى تواجه المنطقة، بالإضافة إلى  تتكاتف النخب فى جميع الدول العربية للترويج لهذه المبادرة.

مبادرة طيبة

بدوره أشار الداعية الأزهرى، أحمد البهى، إلى أن مبادرة "أسبوع وطن" قائلا :"مبادرة طيبة وخصوصا في هذا التوقيت وسط هذه النخبة من الشباب لتعظيم هذا المفهوم لدى عقولهم.

وأضاف الداعية الأزهرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذه المبادرات تحتاج لمشاركة وتفاعل كبير من الفئات المختلفة حتى يكون لها صدى إيجابي في المجتمع.

 

ولفت الداعية الأزهرى، إلى أن نجاح تلك المبادرة يحتاج لترويج واسع لكافة الدول العربية، وبالتالى لابد من التكاتف بين نخب الشعوب العربية، لضمان نجاح كبير لهذه المبادرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة