تحيا مصر: توزيع 35 طنا من لحوم الهدى على الأسر الأكثر احتياجا بالوادى الجديد

الأربعاء، 02 يناير 2019 02:15 م
تحيا مصر: توزيع 35 طنا من لحوم الهدى على الأسر الأكثر احتياجا بالوادى الجديد جانب من توزيع اللحوم الهدى بالوادى الجديد
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم صندوق تحيا مصر اليوم الأربعاء، احتفالية بمحافظة الوادى الجديد وذلك بحضور اللواء اركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة، وتم توزيع 35 طنا من لحوم الهدى على الأسر الأكثر احتياجا مجانا.

 

وأشاد محافظ الوادى الجديد بجهود صندوق تحيا مصر فى دعم الفئات الأكثر احتياجا بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه يتم التعاون مع الصندوق فى مجالات تمكين الشباب، ودعم الأسر الأكثر احتياجا فى نطاق المحافظة.

 

من جانبه قال تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، إنه من المنتظر تسليم عدد من الوحدات التجارية للشباب من محافظة الوادى الجديد، حيث تم الانتهاء من تجهيز عدد 21 محلا فى مركز الخارجة، و49 محلا فى مركز الداخلة كمرحلة أولى، وذلك فى إطار برتوكول التعاون المبرم مع محافظة الوادى الجديد لتمكين شباب المحافظة اقتصاديا وتوفير فرص عمل لهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وأن الصندوق يوفّر لحوم الهدى والأضاحى للعام الثانى على التوالى، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامى للتنمية من خلال وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

أضاف عبد الفتاح، أنه تم تشكيل فرق عمل من الصندوق ومنظمات المجتمع المدنى لتنفيذ عملية توزيع اللحوم وضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر الأكثر احتياجا، ويتم التوزيع وفق خريطة تغطى مختلف المحافظات، بعد تحديد أولويات التوزيع تبعا للمستوى الاقتصادى لهذه الأسر بعد دراسة اجتماعية يتم إعدادها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى كل قرية حيث يتم تسليم اللحوم لمستحقيها فى أماكن تواجدهم، من خلال سيارات تتوجه للمحافظات بعد إقامة منافذ توزيع بها.

 

وأوضح المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، أن جهود صندوق تحيا مصر فى توفير لحوم الهدى والأضاحى، تأتى فى إطار برنامج الدعم الاجتماعى الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب توزيع لحوم الهدى منها: مبادرة بالهنا والشفا لتوفير الوجبات الغذائية للأسر الأولى بالرعاية فى القرى والنجوع لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، مبادرة سجون بلا غارمين والتى نجحت فى فك كرب 4200 غارم وغارمة حتى الآن، وبرنامج حماية أطفال بلا مأوى.

 

وكان الصندوق استقبل بميناء سفاجا البحرى حاوية تتضمن 200 طن من لحوم الهدى والأضاحى، قادمة من المملكة العربية السعودية، وذلك بالتنسيق مع البنك الإسلامى للتنمية، ضمن مشروع أضاحى الذى ينفذه البنك للاستفادة من هذه اللحوم.

 

 يذكر أن عدد المستفيدين من توزيع لحوم الهدى والاضاحى بلغ 250 ألف أسرة خلال العام الماضى، فضلا عن 5.5 مليون أسرة استفادت من مبادرة بالهنا والشفا حتى الآن.

 

48d745d5-1f88-488a-ba58-934b90558ecb
 

 

06596c87-f0c7-4c9e-a550-ca87cb4b684d
 

 

 

ef830f8a-ea3a-460c-b81d-f9a3b306336f
 

 

 

fc616130-222e-4f48-a4aa-6c5194cdfaeb
 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة