محمد صلاح يفتتح فصلا جديدا فى سجل عظماء الدورى الإنجليزى.. نجم ليفربول يسير على خطى شيرار بعد الوصول للهدف الـ50.. الفرعون حديث العالم بعد تألقه مع الريدز ويشعل الصراع على لقب هداف أوروبا مع ميسي ومبابى

الأحد، 20 يناير 2019 01:14 م
 محمد صلاح يفتتح فصلا جديدا فى سجل عظماء الدورى الإنجليزى.. نجم ليفربول يسير على خطى شيرار بعد الوصول للهدف الـ50.. الفرعون حديث العالم بعد تألقه مع الريدز ويشعل الصراع على لقب هداف أوروبا مع ميسي ومبابى محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، اسمه بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ بعدما واصل ممارسة هوايته المفضلة فى تمزيق شباك الخصوم، وأحرز ثنائية فى مرمى كريستال بالاس، فى المباراة التى جمعتهما أمس وانتهت بفوز الريدز برباعية مقابل ثلاثة أهداف. 

 

محمد صلاح يتصدر قائمة هدافى الدوري الإنجليزي

 

وسجل محمد صلاح "هدفين" فى فوز ليفربول على كريستال بالاس بنتيجة 4 – 3، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليقود ليفربول للحفاظ على سجله الخالى من الهزائم فى ملعب "أنفيلد" للمباراة الـ32 على التوالى بالمسابقة.

محمد صلاح انفرد بصدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 16 هدفاً، بعدما فض الشراكة مع أوباميانج لاعب أرسنال وهارى كين قائد توتنهام صاحبى الـ14 هدفاً.

كما أشعل محمد صلاح سباق المنافسة على الفوز بلقب هداف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، بعدما حل وصيفاً فى قائمة الهدافين خلف نجم برشلونة ليونيل ميسي، ومهاجم سان جيرمان كيليان مبابى، الأكثر تسجيلاً فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن بـ17 هدفاً لكل منهما.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 50 هدفاً بشكل عام فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وأصبح رابع أسرع لاعب فى تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم المميز، حيث خاض 72 مباراة فقط فى المسابقة وهو نفس رقم فيرناندو توريس نجم الريدز وتشيلسى السابق.

وكان أندى كول نجم مانشستر يونايتد السابق أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفاً، وجاءت بعد 65 مباراة فقط، وفى المركز الثانى آلان شيرار نجم بلاكبرن ونيوكاسل السابق بـ66 مباراة، وهو الهداف التاريخى للدورى الإنجليزى، ورود فان نيستلروى هداف اليونايتد السابق بـ68 مباراة، وأصبح الفرعون أول لاعب مصرى وعربى يصل إلى 50 هدفا.

 

معسكر ليفربول يتحدث عن محمد صلاح كابوس المدافعين

 

وانهال يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، بالإشادة على محمد صلاح بعدما قاد ليفربول للوصول إلى النقطة الـ60 فى الدروى الإنجليزى، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، "محمد صلاح لاعب رائع، حقق إنجازاً استثنائياً لا يمكن أن يفعله سوى لاعب من الطراز العالمى، هكذا هو الحال، أعتقد أنه قام بخطوات قليلة خلال الشهرين الماضيين فى الاتجاه الصحيح، لذا فهو فى الحقيقة رقم رائع".

محمد صلاح يتألق مع ليفربول
محمد صلاح يتألق مع ليفربول

وأضاف مدرب ليفربول، "سمعت أسماء اللاعبين الآخرين الذين فعلوا ذلك بشكل أسرع قليلاً، آلان شيرر، رود فان نيستلروى وأندى كول - نعم، هم مهاجمون رائعون ربما كان قد سجل المزيد الأهداف إذا كنت أشركه فى مركز آخر غير الجناح الأيمن، لذا هذا خطأى! لكن لا، هذا ليس أمرًا سيئًا، ساعدنا كثيرًا والأولاد يعرفون ذلك، أعتقد أن هذا هو الوضع المثالى للجميع، فهو يستفيد من أسلوب اللعب مع اللاعبين الآخرين وهم بالطبع يستفيدون من رغبته في التهديف، وهذا أمر رائع".

فى حين قال جوردان هندرسون قائد ليفربول عن الفرعون المصرى، "محمد صلاح كان رائعاً أمام كريستال بالاس، ودائماً ما يتسبب فى الكوابيس لمدافعى الفرق الأخرى".

ويستعد فريق ليفربول متصدر الدورى الإنجليزى لإقامة معسكر شتوى فى دبى الأسبوع الجارى الذى يستمر لعدة أيام قبل مواجهة ليستر سيتى يوم 30 يناير الجارى، ضمن منافسات الجولة الـ24 من منافسات "البريميرليج".

 

العالم يشيد بـ محمد صلاح منقذ ليفربول

 

كالعادة احتفلت وسائل الإعلام العالمية بتألق محمد صلاح مع ليفربول، والبداية مع شبكة "إى إس بى إن" التى تحدثت عن محمد صلاح بعدما أنقذ ليفربول من السقوط أمام كريستال بالاس وسجل "هدفين" ليصبح أول لاعب مصرى وعربى فى التاريخ يتمكن من إحراز 50 هدفاً بمسابقة الدورى الإنجليزى.

وأضافت أن محمد صلاح أثبت للجميع خلال مباراة كريستال بالاس قدرته على التمركز الجيد داخل منطقة جزاء المنافسين.

أما صحيفة "الجارديان" فتناولت معاقبة محمد صلاح لحارس ودفاع كريستال بالاس على الأخطاء التى ارتكبوها خلال المباراة ليسجل "هدفين" ويرفع رصيده من الأهداف فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى الإنجليزى إلى 50 هدفاً.

محمد صلاح فى مباراة ليفربول وكريستال بالاس
محمد صلاح فى مباراة ليفربول وكريستال بالاس

فى حين قالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، إن محمد صلاح أنقذ ليفربول من الهزيمة الثانية فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى أمام كريستال بالاس بعدما سجل "هدفين" فى مباراة الأهداف السبعة.

صحيفة "ستار سبورت" وصفت أداء مثلث ليفربول الهجومى، الذى يضم محمد صلاح وفيرمينو وساديو مانى، بـ"الرائع"، مشيرة إلى وصول النجم المصرى للهدف الـ50 فى الدورى الإنجليزى.

وعنونت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية "إنجاز تاريخى جديد لمحمد صلاح.. الفرعون يقود ليفربول لفوز صعب على كريستال بالاس".

فى حين قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن هدف ليفربول الثالث الذى سجله محمد صلاح مستغلاً خطأ حارس كريستال بالاس جوليان سبيرونى فى إبعاد الكرة كان حاسماً فى نتيجة المباراة، فيما قالت صحيفة "إكسبريس"، إن محمد صلاح الذى تربع على عرش هدافى إنجلترا سجل ثنائية فى شباك كريستال بالاس".

أما صحيفة "صن" فقالت إن محمد صلاح عزز من آمال ليفربول فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى بعد غياب 29 عاماً، بعدما سجل هدفين فى فوز ليفربول برباعية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة