محافظ المنيا يحٌيل مدير قسم التنظيم بمغاغة و20 موظف للتحقيق

الثلاثاء، 22 يناير 2019 11:51 ص
محافظ المنيا يحٌيل مدير قسم التنظيم بمغاغة و20 موظف للتحقيق اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مدير قسم التنظيم بمركز بمغاغة بالمنيا و20 موظفا للتحقيق، من قبل الإدارة العامة للشؤون القانونية، لتخاذلهم وتباطؤهم فى اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من مخالفات المبانى الغير مرخصة والمخالفة، وكذلك عدم تنفيذ قرارات إزالة لمبانى مخالفة، ولتركهم العمل قبل انتهاء ساعات العمل الرسمية ودون إذن مسبق، مما تسبب فى تعطيل مصالح المواطنين والتأثير فى قوة العمل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها اللواء إيهاب زهنى، رئيس مركز مغاغة، للاطمئنان على إنضباط سير العمل ومتابعة الحالة العامة والخدمات المقدمة للمواطنين بعدد من الأحياء والقرى، حيث تم إحالة مدير قسم التنظيم للتحقيق، ومسئولى وفنى تنظيم حى شرق وبحرى المدينة، والمهندسة المسئولة عن التنظيم بحى شرق، وذلك لتباطؤهم فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى ثلاث مخالفات بناء بدون ترخيص.

كما شملت الجولة قرية طنبدى وتم إحالة 13 موظف للتحقيق لترك عملهم قبل انتهاء ساعات العمل الرسمية دون إذن مسبق، وكذلك إحالة مسئولى وفنى التنظيم ومدير الجمعية الزراعية لقرية الشيخ ذياد لعدم تنفيذ قرارات إزالة، ووجود مبانى مخالفة لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لها وإزالتها، وكذلك إحالة مسئول النظافة بقرية طنبدى لسوء حالة النظافة بقرية العور.

وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، قد وجه رؤساء المراكز بالمرور الدورى والمفاجئ على الوحدات القروية والمدارس والمستشفيات والوحدات الصحية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد أى سلبيات، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل داخل أى مصلحة حكومية بدائرة المركز.

كما ضبطت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، مصنعا غير مرخص من وزارة الصحة، لإنتاج مكملات غذائية مسجلة بمعهد التغذية خلال إحدى الحملات التى تنظمها مديرية الصحة بالتنسيق مع التفتيش الصيدلى وهيئة الرقابة الإدارية بالمنيا.

من جانبها أوضحت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة أسفرت عن ضبط مصنعا غير مرخصا وتم مصادرة ٣١ كرتونة لمنتجات دون بيانات و ١١ كيس لمواد خام مجهولة دون بيانات، وكذلك عدم وجود فواتير أو نتائج فحص أو مطابقة لجميع المواد الخام، وتم التحفظ على جميع المواد الخام والمنتجات الموجودة بالمصنع، وتم تحرير محضر بالواقعة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وأوضحت أن الحملة تأتى ضمن عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التى تنظمها المديرية على المنشآت الطبية الخاصة مابين (مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل وصيدليات)، بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية داخل تلك المنشآت الخاصة، وفى إطار إحكام الرقابة والمتابعة عليها حفاظاً على حياة المواطنين وسلامتهم.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، من استرداد 28 ألف فدان بقرية العزيمة غرب مدينة سمالوط، ممن لم يقوموا بتقنين أوضاعهم طبقا للقانون 144 لسنة 2017، خلال الموجة الثانية عشر من حملات استرداد الأراضى واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب»، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعدم التهاون فى أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها.

من جانبه قال مدحت القاضى رئيس مدينة سمالوط، إنه تم توجيه حملتين مكبرتين لإزالة كافه أشكال التعدى على املاك الدولة بمحيط المركز، وقد أسفرت الأولى عن استرداد 28 ألف فدان بقرية العزيمة غرب مدينة سمالوط، والثانية أسفرت عن إزالة 40 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بحى غرب المدينة على مساحة ٢٨٠٨ م.

وتستكمل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية فى رفع وإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد تلك الأراضى والحفاظ على هيبة الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة