صور.. حسن بلبل لـ"اليوم السابع": أقدم أغانى الأطفال لترسيخ حب الوطن.. أنشأت فرقة "ثلاثى أبعاد المسرح" واسكتشات ساخرة ضد الإخوان.. وأسعى لإعادة أمجاد الراحلين إسماعيل ياسين وعبد المنعم مدبولى

الأربعاء، 23 يناير 2019 05:17 م
صور.. حسن بلبل لـ"اليوم السابع": أقدم أغانى الأطفال لترسيخ حب الوطن.. أنشأت فرقة "ثلاثى أبعاد المسرح" واسكتشات ساخرة ضد الإخوان.. وأسعى لإعادة أمجاد الراحلين إسماعيل ياسين وعبد المنعم مدبولى الفنان حسن بلبل
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الفنان حسن بلبل، خلال حديثه مع "اليوم السابع"، عن سر تقديمه لأغانى الأطفال، التى قدمها فى الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الهدف هو ترسيخ حب الوطن لدى الأطفال، حتى نخرج جيلا يحب وطنه ولا يتأثر بالشائعات المنتشرة حوله من أعداء الوطن، ومن بين هذه الأعمال أغنية "مين بيحب مصر أكتر" والتى حققت مشاهدات كثيرة على صفحات التواصل الاجتماعى.

1- الفنان حسن بلبل
 الفنان حسن بلبل
 

فرقة استعراضية

وقال حسن بلبل، لقد أنشأت فرقة استعراضية، أطلقت عليها فرقة "ثلاثى أبعاد المسرح" على غرار ثلاثى أضواء المسرح، وقدمت من خلال هذه الفرقة عددًا من الإسكتشات منها إسكتش ساخر ضد الإخوان بعنوان "اتفضل أمشى"، بالإضافة لفريق مسرح أطفال تحت عنوان "بولبوليتا" وهى فرقة مسرحية قدمت عددا من الأعمال المسرحية للأطفال.

مسرح الأطفال

وأضاف حسن بلبل، بدأت مشوارى الفنى بالمدرسة وعمل مسرحية بالمرحلة الابتدائية، وكنت ألعب دور الخديوى إسماعيل لتقمصى التقليد للشخصيات، ثم بعدها مثلت بمسرح الأطفال مع المخرج الراحل حسن حسين من الإسماعيلية، ومع المخرج محمد عبد المعطى من القاهرة، وحصلت على جائزة أفضل تمثيل لثلاث سنوات، وبعدها انتقلت لمسرح الكبار ومسرحية كليوباترا، وحصلت على جائزة أفضل ممثل على مستوى الجمهورية، وكنت أستغل الغناء فى التمثيل حيث دخلت معهد موسيقى عربية دراسات حرة وتعلمت عزف العود وغناء الموشحات، وقمت بعمل فوازير رمضان بالقناة الرابعة، مع الفنانة هند عاكف، وبعدها مع الفنانة سمية الخشاب، وغيرهما، بجانب مسلسلات إذاعية بطولة مع الفنان هانى رمزى والفنانة نشوى مصطفى والكوميديانة إيمان السيد، وتصوير عدد من الإعلانات الخاصة مع مخرجين كبار أمثال، أمير رمسيس والمخرجة ڤيدرا والمخرج أحمد مهدى.

ثلاثى أبعاد المسرح

وأشار "بلبل" إلى أنه كون فريق "ثلاثى أبعاد المسرح" الذى كان يقدم عددا من الأعمال على بعض القنوات الفضائية، مضيفا: ثم قمت بعدها بعمل فيديوهات تطارد الإخوان أثناء عام حكمهم، ومنها فيديو بعنوان "وسع من وش الإخوان"، و"يا ماما دولة"، وبعدها أخرجت مسرحيات بجامعة قناة السويس، والتى حصلت بها على العديد من الجوائز فى الإخراج، وآخرها مسرحية "زمن الغم الجميل"، وهى من تأليف عمر طاهر، وحصلت بها على جائزة أفضل إخراج وأفضل ممثلين وأفضل ديكور وأفضل عرض.

2- بلبل فى أحد الإسكتشات الفنية
 بلبل فى أحد الإسكتشات الفنية
 

وأضاف حسن بلبل: قدمت فيديوهات أخرى ضد الدول المعادية لمصر مثل أتفضل غور (عمر الجيزاوى) وتركيا وقطر أكبر خازوقين (إسماعيل يس) قلبى يا واخد 4 صدمات (فؤاد المهندس) ومصر تبقى جنة مع الأطفال (عبد المنعم مدبولى)، ثم بعدها أغنية "يا إسماعيلية" التى تتحدث عن كل الإنجازات التى تمت فى الإسماعيلية وعن جمالها، وأصور حاليا كليب "إسماعيلاوى وأفتخر"، إخراج إسلام آدم، وتأليفى وألحانى.

احترام مؤسسات الدولة

وأكد حسن بلبل، أنه يركز على تقديم أعمال فنية للطفل، ومن خلالها يتم التركيز على الإيجابيات بالدولة، وأهمية الانتماء للوطن وحب واحترام الجيش والشرطة وكل مؤسسات الدولة، والمساهمة فى البناء والتنمية، وحتى لا يقعون فى براثن أعداء الدولة من الذين يقللون من حجم مصر، وأيضا تصدير الشكل الحقيقى لمحافظة الإسماعيلية من خلال الإنجازات التى تمت على أرضها خلال السنوات الماضية، لتعريف الشباب بهذه الإنجازات.

تراث الفن المصرى

وقال حسن بلبل، أننا نمتلك تاريخا فنيا وتراثا عظيما من الفن الاستعراضى الهادف لكبار الفنانين أمثال الراحل إسماعيل ياسين، والراحل عمر الجيزاوى، وعبد المنعم مدبولى، وفؤاد المهندس، والثلاثى سمير غانم، وجورج سيدهم والضيف أحمد، والذين قدموا لنا إستكشات رائعة ما زالت باقية فى أذهان الناس، ومن خلال أعمالنا نحاول إعادة هذا التاريخ من خلال موسيقى الأعمال، وتغيير فى المضمون فقط ليواكب الحدث المعاصر.

3- بلبل يقدم إستعراضا غنائيا

بلبل يقدم إستعراضا غنائيا

 

4- أحد المسرحيات للأطفال
 أحد المسرحيات للأطفال

 

5- حسن بلبل لـ اليوم السابع
حسن بلبل لـ اليوم السابع

 

6- حسن بلبل يغنى
حسن بلبل يغنى

 

7- أحد الإسكتشات الإستعراضة
 أحد الإسكتشات الإستعراضة

 

8- الفنان حسن بلبل
 الفنان حسن بلبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة