نائب المصريين الأحرار: صندوق رعاية المصريين بالخارج خطوة إيجابية وندعمها

السبت، 26 يناير 2019 10:39 م
نائب المصريين الأحرار: صندوق رعاية المصريين بالخارج خطوة إيجابية وندعمها النائب محمد حلمى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد حلمى، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، إن أى تحركات تشريعية لدعم المصريين فى الخارج والتغلب على الإشكاليات التى تواجهم لا يتأخر عنها البرلمان إطلاقًا لأنهم أبناء مصر وسفرائها بالخارج وبالتالى التغلب على أى إشكاليات تواجهم ضرورة مهمة.

 

وأكد "حلمى" فى بيان له منذ قليل، أنه مرحبًا بفكرة إنشاء صندوق لدعم المصريين بالخارج، معتبرا إياها خطوة إيجابية، من أجل أن يكون فعال فى مواجهة الإشكاليات التى تواجههم وعلى رأسها نقل جثامين من يتوفاهم الله فى الغربة، وتتعطل بالأيام بسبب رسوم النقل من الخارج إلي مصر، قائلا:" صندوق لدعم المصريين بالخارج وتكون من مهامه نقل جثامين من يتوافهم الله ستكون فكرة رائعة وسيرحب بها الجميع".

ولفت نائب المصريين الأحرار، أن نقل جثامين من يتوافهم الله فى الخارج، إشكالية وأزمة حقيقية لعدد كبير من المواطنين غير القادرين على تحمل نقل الجثامين، ومن ثم التحرك نحو مواجهة هذه الأزمة ضرورة، خاصة أن التكلفة كبيرة جدا، قائلا:" الرسوم تكون من المصريين بالخارج مع مساعدة من موازنة الدولة إن أمكن".

 

وكان رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، فى لقاء مع الجالية المصرية بالكويت تم إثارة هذا الملف، مؤكدا أنه من المعروف أن إكرام الميت دفنه ولكن نحن عاداتنا تجعلنا ندفن فى الموطن الأصلى وهى عقبة تواجهنا بسبب العادات والتقاليد، واقترح عبدالعال، أن يتم علاج تلك الإشكالية من خلال قيام أى مصرى بالخارج، بدفع رسوم طابع فى صندوق باسم المصريين بالخارج مشددا على أن الدولة لا تستطيع تحمل نقل الجثامين لأنها ميزانية مرهقة ولكن فى القريب العاجل سيتم اتخاذ بعض الخطوات الملموسة على الأرض من خلال بعض التشريعات لحل تلك الإشكالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة