صندوق بريكست.. رجل أعمال بريطانى يستغل مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 28 يناير 2019 09:00 م
صندوق بريكست.. رجل أعمال بريطانى يستغل مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبى صندوق بريكست
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن مقولة مصائب قوم عند قوم فوائد تؤكد حقيقتها مع مرور الزمن، حيث استغل رجل أعمال بريطانى حالة الهلع بعد إعلان رغبة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقام بتسويق ما يعرف بصندوق "بريكست"، وذلك لاحتمالات توقف الواردات الغذائية، وفقا لجريدة الديلى ميل، والذى لقى رواجا لدى الكثيرين، على الرغم من طمأنة المتحدث باسم الحكومة البريطانية أنه ليس هناك حاجة لتخزين الطعام.

1
 

وأضافت الديلى ميل البريطانية، أنه قد اشترى أكثر من 700 فرد ما يعرف "صندوق بريكست"، والذى يحتوى ما يكفى من الغذاء لشخص واحد دون الحاجة لأى شيء آخر لمدة شهر.

2
 

سمى صندوق بريكست، نسبة إلى مشروع اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى،  ويحتوى على 60 وجبة  من المأكولات البريطانية المجففة بالتجميد، ومنها دجاج، وجبن وفاهيتا دجاج، و48 قطعة من اللحم المفروم المجفف ووسائل لإشعال النيران و فلتر مياه للطوارئ.

3
 
5
 

وقال جميس بليك، مسئول بالشركة التى تبيع الصندوق، إن هناك إمكانية حقيقية له، حيث يحتاج الناس تلك المنتجات، ونحن نسمع أنه قد تكون هناك بعض مشاكل فى الموانئ وهذا يمكن أن يؤثر على الواردات الغذائية وإذا كان هذا هو الحال، فإننا بحاجه إلى شيء لحماية أنفسنا".

وكانت قد صرح المتحدث باسم الحكومة البريطانية:" بأن المواطنين ليسوا بجاحة إلى تخزين الطعامـ والمياه، وأن المملكة المتحدة تتمتع بمستوى قوى من الأمن الغذائى مبنى على مجموعة من مصادر متنوعة بما فى ذلك الانتاج المحلى، وسنظل هكذا سواء غادرنا الاتخاد الاوروبى أم لا".

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة