عوامل تصعب مهمة الزمالك أمام مصر المقاصة الليلة.. انتفاضة الأهلى تضع الأبيض تحت ضغط مستمر.. التعادل الأخير مع بيراميدز يزيد من سخونة المباراة.. الكعب العالى للفريق الفيومى أمام أبناء ميت عقبة.. وغياب النقاز

الثلاثاء، 29 يناير 2019 06:19 م
عوامل تصعب مهمة الزمالك أمام مصر المقاصة الليلة.. انتفاضة الأهلى تضع الأبيض تحت ضغط مستمر.. التعادل الأخير مع بيراميدز يزيد من سخونة المباراة.. الكعب العالى للفريق الفيومى أمام أبناء ميت عقبة.. وغياب النقاز الزمالك والمقاصه
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق الزمالك نظيره مصر المقاصة، فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد بترو سبورت، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدورى الممتاز، ويسعى الأبيض لمواصلة الانتصارات فى المسابقة للاستمرار فى تصدر جدول الدورى وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه نادى بيراميدز صاحب المركز الثانى.

وتبدو مهمة الزمالك فى خطف النقاط الثلاث صعبة لعدة عوامل نستعرضها فى السطور التالية

انتفاضة الأهلى

تمثل انتفاضة النادى الأهلى ومواصلته الزحف نحو صدارة جدول الدورى ضغطًا شديدًا على الفارس الأبيض لاسيما بعدما نجح المارد الأحمر فى انتزاع ثلاث نقاط ثمينة أمام وادى دجلة، عقب فوز القلعة الحمراء بهدفين لهدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 20 من عمر مسابقة الدورى العام .

وارتفع رصيد المارد الأحمر إلى النقطة الـ33 فى المركز الثالث، ويفصل الأهلى 6 نقاط فقط عن فريق بيراميدز فى المركز الثانى برصيد 39 نقطة، بينما يتربع الزمالك على عرش صدارة جدول الدورى المصرى برصيد 42 نقطة.

ويتبقى للنادى الأهلى 4 مباريات مؤجلة بمسابقة الدورى العام، بعد أن خاض الفريق الأحمر 16 مباراة فقط فى البطولة المحلية، التى يحمل الأهلى لقبها فى ثلاث نسخ متتالية.

التعادل الأخير مع بيراميدز

شهد الظهور الأخير للفارس الأبيض تعادلاً مثيرًا مع بيراميدز بثلاثة أهداف لكل فريق فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة للدوري وكان الزمالك قريبًا من الفوز لولا هدف السورى عمر خربين فى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء الأمر الذى أصاب الفارس الأبيض بالإحباط نظرًا لأهمية المباراة لاسيما أن الفوز بالنقاط الثلاث كان كفيلاً من قتل المنافسة على درع الدوري مبكرًا ويسعى الزمالك الليلة لمحاولة تعويض فقدان نقطتين أمام المقاصة الليلة.

الكعب العالى للمقاصة  

يتسلح المقاصة بنغمة الكعب العالى فى مواجهاته مع الزمالك دائمًا التى تشكل عبئًا كبيرًا على الفريق الأبيض فلقد التقى الفريقان في 11 مواجهات بمسابقة الدوري، فاز المقاصة على الزمالك 6 مرات، منها واحدة اعتبارية، مقابل أربعة للأبيض، وتعادلهما مرة واحدة.

يحتل فريق مصر المقاصة بقيادة مديره الفنى طلعت يوسف المركز الرابع فى ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 30 نقطة.

جمع فريق مصر المقاصة نقاطه الـ30 فى الدوري بعد أن خاض 19 مباراة فاز فى 9 لقاءات وتعادل فى 3 مباريات بينما خسر فى باقى المواجهات واستقبلت شباكه 19 هدفا بينما سجل 19 هدفا فى شباك المنافسين.

غياب حمدى النقاز

يفتقد الفارس الابيض فى مباراة الليلة لأحد أهم نجومه وهو التونسى حمدى النقاز بناء على طلبه، لإنهاء بعض الأمور الخاصة بأوراق الدراسة لابنته.

القضية التى شغلت اللاعب فى الفترة الأخير وأخرجته من تركيزه، تتعلق بابنته ومستقبلها التعليمى فى مصر، بعدما فرضت عليها الظروف التنقل إلى قاهرة المعز، حيث يقدم النقاز محطة كروية مميزة مع الزمالك وبالطبع سيكون غيابه مؤثراً على التشكيلة البيضاء .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة