طريق الحلفا لـ أحمد إبراهيم الشريف أحدث رواية فى معرض القاهرة للكتاب

الأربعاء، 30 يناير 2019 07:00 م
طريق الحلفا لـ أحمد إبراهيم الشريف أحدث رواية فى معرض القاهرة للكتاب غلاف رواية طريق الحلفا
كتب بلال رمضان وتصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد إعلان دار منشورات الربيع للنشر والتوزيع، عن طرح رواية "طريق الحلفا" للروائى والكاتب الصحفى أحمد إبراهيم الشريف، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بنسخته الذهبية، تردد عدد من القراء على الرواية بجناح الدار الموجود فى صالة 1 جناح A39.

وخلال جولة "اليوم السابع" داخل أروقة المعرض رصدنا عددًا من القراء حاملين الرواية بالمعرض، وفى رواية "طريق الحلفا" يقدم الروائى أحمد إبراهيم الشريف، عددًا لا بأس به من الحكايات التى تدور حول الحياة والموت والرحمة والرحلة والسرداب والحب والهروب والوصول والأهل، والفقد، والمكان والزمان، كل ذلك لا يأتى فى صوت زاعق لكنه يسكن فى قلب الحكاية التى تنمو طوال الوقت.

صراع العائلات فى رواية طريق الحلفا

فى رواية "طريق الحلفا" يتابع القارئ صراع بين عائلة "حمدون" بتاريخها الدموى وعائلة "سليط" المعروفة بالطبع العنيف، بينما يسعى "فاضل" الذى يمنحه المرض فرصة لتأمل حياته، أن يمر بشكل آمن وسط هذه الحكايات المشحونة بالتوتر.

ويحاول "فاضل" عبر مسار السرد فى رواية "طريق الحلفا" ومعه جميع الشخصيات فى الرواية أن يعيدوا تشكيل عالمهم بالتعرف على تفاصيله التى مرت على "طريق الحلفا".

وتناقش رواية "طريق الحلفا" فى إطار من التشويق، حياة وموت "فاضل حامد" وذلك فى بيئة ذات خصوصية تنتمى إلى عالم الصعيد، حيث "القسوة وإنكار العاطفة" هناك شيء طبيعى يتفق مع كل الأشياء الموجودة.

يشار إلى أن الكاتب الروائى أحمد إبراهيم الشريف، سبق وأن فازت روايته الأولى "موسم الكبك" بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2015، لأفضل رواية، والتى صدرت فى طبعتها عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهو حاصل على الماجستير فى الأدب والنقد.

غلاف رواية طريق الحلفا (1)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (2)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (3)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (4)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (5)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (6)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (7)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (8)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (9)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (10)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (11)
 
غلاف رواية طريق الحلفا (12)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة