نيابة البحيرة تحقق فى حادث اصطدام قطار الركاب بسيارة نقل بإيتاى البارود

السبت، 05 يناير 2019 04:42 م
نيابة البحيرة تحقق فى حادث اصطدام قطار الركاب بسيارة نقل بإيتاى البارود حادث قطار البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقل منذ قليل فريق من نيابة مركز ايتاى البارود بالبحيرة برئاسة المستشار أسامة فودة رئيس النيابة والمستشار مصطفى عبدالغفار بإشراف المستشار أشرف ربيع المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور إلى موقع حادث اصطدام قطار ركاب بسيارة نقل أمام قرية جنبواى التابعة لمركز ايتاى البارود.

 

وعاين فريق النيابة مكان الواقعة ومناقشة عمال السكة الحديد ومنهم عامل مزلقان قرية جنبواى الذى أطلق كبسولة تحذير بقطار الركاب للتوقف والتقليل من سرعته.

 

وكانت قرية جنبواى التابعة لمركز ايتاى البارود بالبحيرة قد شهدت اليوم حادث تصادم سيارة نقل بمقطورة بأحد قطارات الركاب المتجه من الاسكندرية إلى القاهرة دون حدوث أى خسائر فى الأرواح.

 

وأسفر الحادث عن تهشم مقدمة السيارة النقل وإنقلابها على قضبان السكة الحديد وفرار سائقها قبل قدوم القطار.

 

وانقذت العناية الإلهية ركاب القطار الذى يحمل رقم 14 القادم من الإسكندرية إلى القاهرة من الموت المحقق وذلك بعد قيام عامل مزلقان قرية جنبواى بوضع كبسولة لتنبيه سائق القطار لتقليل آثار حدوث الاصطدام ومنع وجود خسائر فى الارواح وحدوث كارثة مروعة.

 

وتوقفت حركة القطارات بخط القاهرة- الاسكندرية لمدة ساعة بسبب وقوع الحادث وقامت قوات الحماية المدنية برفع السيارة المتهشمة بعيدا عن قضبان السكة الحديد لتعود حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى وتستأنف رحلاتها اليومية.

 

وكان اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندى مدير المباحث الجنائية

 

وبالفحص تبين اصطدام سيارة نقل مقطورة رقم 3652 بقطار رقم 14 مراكز المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة دون حدوث أى إصابات.

 

وانتقل على الفور إلى مكان الحادث اللواء فاضل عمار نائب مدير أمن البحيرة واللواء محمد زايد مأمور مركز ايتاى البارود

 

ووفقا للتحريات الأولية التى قام بها العقيد عبد العزيز الطنيخى رئيس مباحث السكة الحديد والرائد اسلام السعدنى رئيس مباحث ايتاى البارود والنقيب كريم الشونى معاون مباحث ايتاى البارود.

 

تبين حدوث عطل مفاجئ للسيارة النقل خلال مرورها على مزلقان السكة الحديد بقرية جنبواى ولم يتم التمكن من إصلاحه مما أدى إلى اصطدام قطار المراكز بها.

 

وقام عامل مزلقان قرية جنبواى بوضع كبسولة لتنبيه سائق القطار لتقليل آثار حدوث الاصطدام مما يؤدى إلى انقلاب القطار.

 

وأسفر الحادث عن تهشم "كابينة" السيارة النقل وتوقف حركة القطارات المتجهه من الإسكندرية إلى القاهرة لحوالى ساعة وتم رفع آثار الحادث لتعود حركة القطارات إلى مسيرتها.

 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة