مطالب برلمانية بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء صندوق الاستثمار فى إفريقيا

الإثنين، 07 يناير 2019 12:00 ص
مطالب برلمانية بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء صندوق الاستثمار فى إفريقيا مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد الرازق الزنط، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب حزب المؤتمر بمحافظة الأقصر، إن قيام مصر بإنشاء صندوق لضمان وتأمين الاستثمار فى إفريقيا، خطوة جيدة للانفتاح على القارة السمراء ومد جسور التعاون مع كافة الدول الإفريقية، وإقامة علاقات تعاون اقتصادى وتبادل تجارى مشترك.

وأضاف "الزنط"، لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النواب يدعم فكرة إنشاء هذا الصندوق لتوطيد وتعزيز كافة علاقات التعاون مع الدول الإفريقية خاصة أنها تأتى بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، مشيرا إلى أن الصندوق سيعمل على زيادة معدلات الاستثمار فى إفريقيا.

وشدد عضو لجنة القوى العاملة، على ضرورة أن تسرع الحكومة فى تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمار فى إفريقيا، مؤكدا أهمية وجود قوة اقتصادية مصرية إفريقية، بما يعود بالنفع على اقتصاد مصر واقتصاديات دول القارة السمراء، كما أشار إلى أهمية وجود العديد من الاتفاقيات بين الدول الإفريقية فى مجال الاقتصاد والاستثمار.

جددير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد أعلن عن إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار فى أفريقيا، فى ختام فعاليات منتدى إفريقيا بشرم الشيخ مؤخرا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم للقارة والمشاركة فى تنميتها والاستفادة من الفرص الهائلة المتوافرة فيها، وكذلك تحفيز وتيسير عمل الشركات الإفريقية فى مصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر فى الاقتصاد المصرى.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التقى الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار؛ اليوم الأحد، لمتابعة إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات فى دول القارة الإفريقيّة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة