انتبه.. فربما لست بخير.. 4 علامات صامتة تكشف إصابتك بأمراض.. تشنجات الساق دلالة على أمراض القلب.. تشتت الذهن يتطلب فحص الغدة الدرقية والكشف على الجهاز الهضمى أحيانا.. وهذه دلائل عدم الرغبة فى العلاقة الزوجية

الأربعاء، 09 يناير 2019 07:00 م
انتبه.. فربما لست بخير.. 4 علامات صامتة تكشف إصابتك بأمراض.. تشنجات الساق دلالة على أمراض القلب.. تشتت الذهن يتطلب فحص الغدة الدرقية والكشف على الجهاز الهضمى أحيانا.. وهذه دلائل عدم الرغبة فى العلاقة الزوجية علامات الإصابة بأمراض خفية ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر البعض منا فى وقت ما بمرحلة ضبابية، نعاني خلالها من التخبط فى كل مناحي حياتنا، عملنا، بيتنا، علاقاتنا، يشعر معها جسمك ببعض الوعكات، وتعاني خلالها من بعض الأعراض التى تمر عليك مرور الكرام ولا تنتبه لخطورتها.

ما يجهله الكثير أن بعض الأعراض المرضية البسيطة والخفيفة التى تظهر على جسمك، قد تصبح علامة ومؤشرا وتنبيها كبيرا لك، لابد وأن تشكر جسمك عليه، لأنه ينبهك لإصابتك بمشكلة صحية خفية.

 

النسيان
النسيان

 

تشتت الذهن علامة على اضطراب الغدة الدرقية أو اضطراب الجهاز الهضمى

يقول تقرير نشر بموقع READERS DIGEST   إن أولى العلامات الصامتة التى تؤكد على أنك تعاني من مشكلات صحية خفية، تلك التي تتعلق بالتشتت الذهني، فإذا استيقظت صباحا مشتت الذهن، لا تذكر أين محفظتك وتعاني من نسيان متكرر وتعاني دوما من انفصال عن الواقع لا يمكنك فهم كل المواقف حولك وتشعر أنك شارد الذهن كليا ـ فقد يمكن أن تصبح هذه العلامات إشارة على الإصابة باضطرابات فى الغدة الدرقية وطبيعة عملها، ويتطلب منك فحص للأجسام المضادة للغدة الدرقية لدى طبيب مختص.

وقد يكون التشتت الذهني أيضا علامة على مشكلة جسدية أخرى، وهى إصابة جهازك الهضمى ببكتيريا معوية أثرت على عمل الدماغ  لذا عليك الفحص أيضا.

الرغبة الجنسية
انعدام الرغبة الجنسية

 

اضطراب الرغبة الجنسية وتوتر العلاقة الزوجية
 

اضطراب الرغبة الجنسية وعدم الرغبة فى ممارسة العلاقة الزوجية، قد يصبح مؤشرا هاما جدا لبعض الاضطرابات الجسدية والنفسية الأخرى، ولذا عندما ينتابك فجأة هذا الفتور الشديد من العلاقة الحميمة، ولمدة طويلة، عليك باللجوء للطبيب لفحص الهرمونات الذكرية والأنثوية لأن هذا الفتور قد يدل على علل جسدية منها: اضطراب الهرمونات بالجسم، أو الإصابة بالاكتئاب النفسي، أو السمنة وزيادة الوزن، أو اضطرابات وأمراض القلب المختلفة.

 

تشتت الذهن
تشتت الذهن

 

التوتر والعصبية الدائمة دليل على ارتفاع هرمون الكورتيزول

التوتر والعصبية الدائمة، مع شعورك بالقلق والخوف والاضطراب، وعدم الشعور بالراحة، دون سبب حقيقي وملموس، فضلا عن اضطراب الثقة بالنفس والإحباط، قد يتطلب منك أن تفحص نسب هرمون الكورتيزول لديك، لأن هذا الهرمون هو المسئول عن مستوى التوتر فى الجسم وتفرزه الغدة الكظرية، و لابد وأن تظل نسبه جيدة ومتوازنة فى الجسم، إذا ارتفعت سوف يتسبب فى الشعور بالاجهاد والإحباط والاكتئاب والتوتر الشديد دون سبب، ويزيد من نسب الالتهاب فى الجسم بشكل عام.

 

تشنجات
تشنجات

 

تشنجات الساقين دلالة على اضطراب قلبك

قد تعاني فجأة من تشنجات بالساقين أو تقلصات سريعة، وهذا أمر عادي لو غير متكرر، ولكن إذا حدث أن تكررت الكثير من التشنجات العضلية فى الساق لديك، خاصة وأن أغلبنا يجلس فى عمله وحتي داخل منزله على كرسى الكمبيوتر لفترات طويلة ولساعات طويلة خلال اليوم، فإن هذا الأمر قد يعتبر مؤشرا هاما على الكثير من المشكلات الصحية، أولها أن نسب الماغنيسيوم والبوتاسيوم فى الجسم تنذرك بقلتها ونقص كمياتها عن المطلوب.

ولا شك أن الماغنيسيوم والبوتاسيوم هي من العناصر الهامة جدا لجسم الإنسان، معدلاتها الجيدة قد نأخذها من الطعام كالموز وغيره، ولكن بعض الأنظمة الغذائية لا تفي بالكم المطلوب من هذه العناصر، مما يتسبب قى هذا التقلص العضلي، الذى يشير إلى إمكانية اضطراب ضربات القلب ، مما يعني أن القلب غير طبيعي ووظائفه بها خلل ينذر بمشكلة مستقبلية فيه.

امراض قلب
امراض قلب

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة