خادمات رفعن شعار "مقابلة الإحسان بالإساءة".. أفريقية تسرق 52 قطعة ذهبية من شقة بعابدين.. و"شغالة" تختلس مجوهرات بمليون جنيه فى مدينة نصر.. وخبير: 99% من جرائم السرقة الداخلية يتم كشفها.. ونصائح لتوخى الحذر

الأربعاء، 09 يناير 2019 08:30 م
خادمات رفعن شعار "مقابلة الإحسان بالإساءة".. أفريقية تسرق 52 قطعة ذهبية من شقة بعابدين.. و"شغالة" تختلس مجوهرات بمليون جنيه فى مدينة نصر.. وخبير: 99% من جرائم السرقة الداخلية يتم كشفها.. ونصائح لتوخى الحذر سرقه - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من حين لآخر نسمع عن واقعة سرقة شقة سكنية، وتكون بطلة الواقعة الخادمة، فبعد توفير مالك الشقة فرصة عمل كريمة لها ترد الأخيرة على الإساءة بالإحسان، وبدلا من حفاظها على مكان عملها تقوم بسرقته بمفردها وربما مساعدة آخرين، وقد تتطور الأحدث أثناء ارتكاب الواقعة وتتحول جريمة من سرقة لسرقة مقترنة بقتل.

أفريقية تسرق 52 قطعة ذهبية

فى شهر ديسمبر 2018، قامت "نادية. ص"، تحمل جنسية دولة أفريقية، بالتخطيط لسرقة الشقة التى تعمل بها بمنطقة عابدين، وقامت بسرقة 52 قطعة مشغولات ذهبية متنوعة و10 آلاف جنيه.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمة استولت على مشغولات ذهبية من مسكن والديهما بشارع شريف بدائرة القسم، شملت "14 خاتم، 5 انسيال، 2 غويشة، 9 دلاية، 2 كولية، 3 جنية، 5 سلسلة، 10 حلق، 2 أسورة" بجانب سرقة 10 ألاف جنيه، تم إحالة المتهمة مطلع شهر يناير الجارى لمحكمة الجنايات.

سرقة مصوغات بمليون جنيه

فى 26 سبتمبر 2017، تمكنت مباحث بور سعيد من كشف ملابسات سرقة مصوغات ذهبية تزن 750 جرام من داخل شقة سكنية، وصلت قيمتها لمليون جنيه، بعد ان كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة خادمة المجنى عليهم "فاطمة. م"، 36 سنة.

وكشفت المعاينة عدم وجود أى كسر فى منافذ الشقة، تم تحرير محضر بالواقعة وحققت النيابة فيها، وعقب ذلك اصدرت قرار بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات.

سرقة مجوهرات وألماس بمليون وربع جنيه

شهد مدينة نصر واقعة سرقة مجوهرات تقدر بربع مليون جنية من داخل شقة سكنية يمتلكها صاحب شركة مقاولات، وكشفت التحريات أن خادمة المجنى عليه هى مرتكبة الواقعة.

وفى مطلع شهر سبتمبر الماضى، تمكنت الاجهزة الامنية من كشف ملابسات سرقة ربع كيلو ذهب من داخل شقة بالحوامدية، وتبين أن الخادمة "هناء.س" هى مرتكبة الواقعة بعد اعترافها تفصيلا.

قتل وسرقة

شهدت منطقة النزهة مطلع نهاية شهر أغسطس 2018، واقعة سرقة وقتل مسنة على يد خادمتها وزوجها العاطل، وتبين أن المجنى عليها بعدة جروح قطعية بمؤخرة الرأس، وكما تم اكتشاف سرقة جهاز تليفزيون، لاب توب، 2 هاتف محمول، 2 فيزا كارت، جهاز DVR.

 

سرقة مهندس فى مدينة نصر

تمكن رجال مباحث قسم مدينة نصر من القبض على خادمة وصديقتها اتهامهما بسرقة مبلغ61 ألف جنيه، من شقة مهندس بمدينة نصر، بعد قيام إحداهما بعمل إعلان عن حاجتها للعمل كخادمة بإحدى الجرائد.

وكشفت التحريات أن المتهمة وضعت عنوان لها غير صحيح فى الإعلان، وعقب تقنين التحريات بين أن وراء إرتكاب الواقعة "أمانى. أ"، 34 سنة، وسبق اتهامها فى 3 وقائع سرقة، وبمساعدة صديقتها "سيدة. ش"، 45 سنة ربة منزل.

من جانبه يقول الخبير الأمنى اللواء محمد نور، أن نسبة 99% من جرائم السرقات الداخلية، التى ترتكبها الخادمات يتم اكتشافها، ويجب الكشف على الشغالة جنائيا.

وأضاف اللواء محمد نور، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض الخادمات تقوم بالعمل لفترة طويلة لدى صاحب العمل وتقوم بسرقة بسيطة حتى لا يشك فيها صاحب العمل وقد تكتشف الواقعة بالصدفة.

وأشار اللواء محمد نور، إلى أن الشغالات تقوم بالسرقة بعدة أساليب فقد تقوم بعمل نسخة من مفاتيح الشقة التى تعمل بها وتقوم بسرقتها بعد ترك العمل بمدة، وتوجد الشغال "الهلوبة"، اللتى تجعل حارس العقار يقنع أصحاب الشقق بأنها من طرفه وتقوم بتخدير المجنى عليهم وسرقتهم.

وفيما قدم نور الدين مجموعة من النصائح الأمنية للمواطنين قبل السماح لأى خادمة بالعمل لديهم منها، الكشف على المتهمة، عدم ترك المفاتيح لها، عدم تركها بمفردها فى الشقة من الأطفال وكبار السن، التحرى عن عنوانها التى تقيم فيه أثناء العمل بالتفصيل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة