فيديو.. المعاناة ليست مقصورة على الشعب القطرى فقط.. تقرير أممى يكشف حجم المخاطر التى تواجه العمالة فى الدوحة بسبب درجات الحرارة المرتفعة.. والخدمات الصحية أزمة جديدة يواجهها القطريين وشكاوى من عدم تلقيهم للعلاج

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:56 م
فيديو.. المعاناة ليست مقصورة على الشعب القطرى فقط.. تقرير أممى يكشف حجم المخاطر التى تواجه العمالة فى الدوحة بسبب درجات الحرارة المرتفعة.. والخدمات الصحية أزمة جديدة يواجهها القطريين وشكاوى من عدم تلقيهم للعلاج تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الأوضاع فى الدوحة مزيد من المعاناة، ليس فقط للقطريين، ولكن أيضا للعمالة التى أصبحت تتضرر بشكل كبير من الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة وهو ما أصبح يشكل خطرا على حياتهم، فى الوقت الذى أكد فيه القطريون أنهم لم يعودوا قادرين على العلاج بسبب توجيه أمىر قطر تميم بن حمد للخدمات العلاجية للأجانب.

فى هذا السياق نقلت قناة "إكسترا نيوز"، تقرير أممى حول الأوضاع المأساوية للعمال فى قطر بسبب خطر الضغط الحرارى خلال فصل الصيف، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على حياتهم.

وقال التقرير الأممى بحسب قناة "إكسترا نيوز"، إن هناك خطر مرتفع أو شديد يتعرض له العاملين على قطر بسبب العمل فى ظل درجة الحرارة المرتفة، حيث اعتمد التقرير على بيانات من 125 عاملا فى قطر بعضهم يعمل فى ملاعب كأس العالم المقبل  مونديال 2022 وآخرين فى مزرعة .

وقال التقرير الأممى إنه تبين أن ثلث العاملين فى الدراسة فى قطر عانوا من ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 38 درجة مأوية وهو ما يمثل خطر صحيا عليهم.

فيما كشفت شبكة قطريليكس عن أزمة يعانيها المواطن القطرى فى الحصول على الخدمات الصحية، حيث أشارت فى فيديوجراف إلى أن عددا من المواطنين القطريين اشتكوا من عدم قدرتهم على تلقى العلاج.

ونقل الفيديو تغريدة لمواطن قطرى يدعى سعيد وسام الهاجرى قال فيها: "زرت اليوم مستشفى السدرة قالولى ادفع 1500 ريال قطرى، أما الأجنبى ببلاش على التأمين" وتساءل: "هل هذا صحيح أو يكذب على الموظف؟" متابعا: "إذا كان صحيحا أتمنى محاسبة الوزيرة" مختتما تغريدته بمثل شعبى: "البيت بيت أبونا والقوم حاربونا".

وأشارت الشبكة إلى عدد من المشاكل التى تعانى منها منظومة الخدمة الصحية فى قطر على رأسها تباعد مواعيد قوائم الانتظار وحرمان المواطن من التأمين الصحى، ولفت إلى أن عدد من المواطنين كشفوا عن الفوضى والإهمال فى مراكز رعاية المرأة.

وأشار إلى أن المقاعد والأسرة غير صالحة وتحتاج إلى صيانة، كما ذكر أن المواطن القطرى صاحب التغريدة تعرض للتنمر من بعض مغردى الذباب الإلكترونى التابع لجهاز الأمن القطرى، واختتمت التقرير بالتأكيد على أن تميم لا يتوانى فى معاداة شعبه.

من ناحيته أكد الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، ابن عم تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، تزايد درجة التطبيع القطرى الإيرانى، مشيرا إلى أن عزمى بشارة – مستشار أمير قطر تميم بن حمد – سعيد بتزايد الشرخ بين الدوحة وإخوانها العرب.

وقال الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"جاري نقل إبل  تميم بن حمد من ديار إخوان نوره إلى إيران!..طبعا في هذه الاثناء تميم مشغول باللعب في ألعاب ومراجيح كأس العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة