إزاى تخطط لفرحك من غير "ويدينج بلانر"؟ الإجابة فى 4 خطوات

السبت، 19 أكتوبر 2019 11:00 م
إزاى تخطط لفرحك من غير "ويدينج بلانر"؟ الإجابة فى 4 خطوات حفل زفاف أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل الزفاف، هو حلم كل فتاة، وكل رجل، والكثيرين منهم يهتمون بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة، ليخرج الحفل بأفضل صورة له،  وعند الاستعداد لحفل الزفاف قد تجد نفسك التصرف بشكل عشوائي لمعرفة كيفية البدء في التخطيط لحفل الزفاف. وما هي القرارات التي يجب اتخاذها، من حيث اختيار المدعوين وترتيبات المكان وتزيينه وقوائم الطعام وشكل الورود والتكلفة .

وللتخلص من هذا الإزعاج يلجأ الكثير من الأزواج إلى منظم حفلات الزفاف "ويدينج بلانر" لشراء راحتهم مقابل ضمان أن هناك من يهتم بكل تفصيلة فى الحفل، إلا أن ميزانية منظم الحفل قد تؤثر على ميزانية الحفل نفسه لذا نقدم لك من موقع "برايد سايد" 5 خطوات أساسية لتنظيم حفل زفاف ناجح من دون الاستعانة بمتخصص. 

حدد ميزانية إجمالية للزفاف  

لا يوجد شيء أسوأ من الوقوع في حب شيء لا يمكنك تحمل ثمنه، باستثناء ربما دفع ثمنه بشكل غير متوقع، ما يقرب من 50 ٪ من الأزواج ينفقوا أكثر مما يخططون له، لذلك الخطوة الأولى لتنظيم حفل الزفاف هى تحديد ميزانية يمكنك الالتزام بها. 

وعند وضع ميزانية حفل الزفاف تأكد من وضع عدة بنود للأشياء التى لا يمكن الاستغناء عنها، والأشياء التى تعرف أنك تريدها، وعند إعدادها يجب أن تتحدث مع الأشخاص الذين تأمل أن يساهموا فى مشاركتك فى نفقات حفل الزفاف للتأكد من مشاركتهم وقيمتها كى لا تجد نفسك أمام أى مفاجآت.

يتيح لك إنشاء ميزانية واقعية في وقت مبكر البحث عن بائعين أفضل يتوافقون مع رؤيتك، وخاصة بالنسبة للأماكن والمطاعم.

 

حفلات الزفاف
حفلات الزفاف

 

نصائح أخرى للميزانية :
 

- انظرفي فتح بطاقة ائتمان مع مكافآت سفر كبيرة لجميع نفقات الزفاف.

- بغض النظر عن مدى تخطيطك تظهردائمًا الكثيرمن التكاليف غيرالمتوقعة والتي لا مفر منها في الشهر الذي يسبق حفل الزفاف، لذا ضع مبلغًا إضافيًا جانباً  (2-3٪ من ميزانيتك) حتى تكون مستعدًا.

 

اصنع قائمة ضيوف حفل زفافك بصورة مبدئية

من المهم أن تفكر فى العدد الأكبر من الناس الذين تنوى دعوتهم لحفل زفافك، ثم تجرى فيما بعد تعديلات على القائمة بتكبيرها أو تصغيرها وفقًا للميزانية الخاصة بك. وينبغي أن تكون هذه الخطوة مبكرة حتى تتمكن من إجراء التعديلات قبل فوات الأوان.

حتى لو كان تقديرًا تقريبيًا، فإن تحديد العدد التقريبي للضيوف أمر أساسي لاختيار المكان المناسب، فكل مكان له الحد الأقصى لعدد الضيوف، والعديد من الأماكن لديهم أيضًا الحد الأدنى من الطعام والشراب الذي يتعين عليك الوصول إليه لحجز المساحة.

يجب عليك أنت وخطيبك القيام بتحديد قائمة الضيوف من العائلتين والأصدقاء والأحباء الآخرين، ونقترح طرح القائمة من قبل بعض الآباء (إذا كانوا مشاركين في التخطيط لحفل الزفاف).

بمجرد الانتهاء من القائمة، قد يكون من المفيد تقدير عدد الأشخاص الذين تعتقد أنهم سيحضرون حفل زفافك بالفعل.

على الرغم من اختلاف كل حفل زفاف، إلا أنه يقدر أن ما يقرب من 15 ٪ من الضيوف سوف يرفض دعوة، أيضا، ضع في اعتبارك أعداد الضيوف خارج المدينة والضيوف المحليين.

زفاف
زفاف

 

احجز مكان مراسم حفل الزفاف والقاعة

 هذا من الأشياء التى يجب حسمها، قبل عدة أشهر من حفل الزفاف، إن حجز مكان ما يعني تحديد تاريخ زفافك، ضع في اعتبارك أنه وفقًا لموقعك، قد تحتاج إلى التحرك بشكل أسرع قليلاً لضمان انتزاع المكان المناسب لتاريخ حفل زفافك.

في المدن الكبرى التي تضم المزيد من حفلات الزفاف، يمكن أن تبدأ في الحجز قبل أكثر من عام مقدمًا.

عند البحث عن مكان، قد يكون من المفيد تقديم قائمة بما هو أكثر أهمية بالنسبة لك، وما هو لطيف، وما يمكنك العيش بدونه.

على سبيل المثال، إذا كان لديك مكان به مساحة داخلية وخارجية، فلا تضيع وقتك في أنواع المواقع الأخرى.

قبل حجز مكان، سترغب في طرح عدة أسئلها أهمها عن مدى مرونة أصحابه، وهل سيتيحون لك  إحضار متعهد الطعام الخاص بك، والذى يمكن أن توفر الكثير من المال.

الأمر نفسه ينطبق على باعة الزهور، فإذا كنت تعمل خارج ميزانية ضيقة، فإن المكان الذي يوجد به سياسات مرنة هو جيد لإجراء زفافك فيه.

حفل زفاف
حفل زفاف

 

حجز متعهد الطعام 

يجب أن تبدا البحث على متعهد الطعام لحفل زفافك، وحاول أن تبحث عمن يوفر لك قدر أكبر من المرونة، ويمكنك في كثير من الأحيان العثور على المزيد من الطرق لخفض السعر، فحاول البحث عن شركة تقديم الطعام عبر الإنترنت لمعرفة ما قاله الأزواج الآخرون حول جودة طعامهم. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة