المفوضية الأوروبية: سندرس بجدية أى مقترح بريطانى جديد بشأن "بريكست"

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 02:49 م
المفوضية الأوروبية: سندرس بجدية أى مقترح بريطانى جديد بشأن "بريكست" المفوضية الأوروبية - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المفوضية الأوروبية ، اليوم الأربعاء، أنها ستفند قانونا وبجدية ، أى مقترح لرئيس الوزراء البريطانى ، بوريس جونسون بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى "بريكست" قبل اتخاذ قرار بشأن استحقاق المقترح ، أن يكون قاعدة لمحادثات مستقبلية بين الجانبين.
 
وأوضحت المفوضية، فى بيان بثته شبكة "إيه بى سي" الإخبارية الأمريكية، أنه بمجرد استقبال مقترحات من الجانب البريطانى ، فسيتم النظر فيها بموضوعية ، وفى ضوء المعايير المعروفة ، والتى من بينها ما إذا كانت تمنع وجود حاجز مادى بجزيرة أيرلندا ، وتحافظ على التعاون بين جمهورية أيرلندا ، وأيرلندا الشمالية ، وتحترم قواعد الاتحاد الأوروبى بشأن التجارة عبر الحدود.
 
يذكر أنه، من المقرر أن يلتقى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ، رئيس الوزراء البريطانى فى وقت لاحق اليوم ، لعقد محادثات متعلقة ب"بريكست" .
 
يذكر أن رئيس الوزراء البريطانى، كان قد صرح فى وقت سابق اليوم، خلال اجتماع حزبى، بأنه سيرسل مقترحات وصفها ب"البناءة " و"المعقولة" إلى (بروكسل ) لكسر الجمود الذى يخيم على أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن الخروج سيتم فى موعده المقرر نهاية شهر أكتوبر الجارى ، سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة