44 عام على انطلاق الروبوت العملاق .. جريندايزر ..فيديو

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 05:37 م
44 عام على انطلاق الروبوت العملاق .. جريندايزر ..فيديو جريندايزر
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"علي علي بطل فليد..هيا طر يا جريندايزر".. كانت تلك مقدمة مسلسل الكارتون الشهير "جريندايزر"، الذي تعلق به الكثير من الأطفال في الثمانينات والتسعينات، حيث يقاتل الفارس الفضائي "دوق فليد" لحماية الأرض من محاولات غزو قوات "فيجا" الفضائية، بمعاونة صديقه "كوجي كابوتو" صاحب المركبة الفضائية المقاتلة دائرية الشكل.
 
حيث تمر في أكتوبر الحالي ذكرى مرور 44 عاما على ظهور شخصية "جريندايز" أو الربوت العملاق، الذي ظهر للمرة الأولى في العمل الفني الياباني "مغامرات الفضاء" عام 1975، يحتفى العالم ، وخاصة من عاشوا فترة عرض المسلسل الكرتوني الشهير من مواليد الثمانينات والتسعينيات .
 
ويعد المسلسل سلسلة مانجا يابانية من تأليف جو ناجاي، وصدرت في الخامس من أكتوبر عام 1975 واستمرت حتى 27 فبراير عام 1977، وتكونت من 74 حلقة، ويعتبر من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم العربي.
 
ولشهرته فى العالم والوطن العربى استلهم الكثير من صناع الكوميديا شخصيات المسلسل الكرتونى، وكذا أصحاب شركات الألعاب وشركات التكنولوجيا الكبرى قدموا منتجات قريبة من ذات التصميم للشخصيات الموجودة فى المسلسل.
 
دايسكي4
دايسكي 
 
وجرى إنتاج وتسجيل الدبلجة العربية بين عامي 1978 و1979، بصوت الفنان اللبناني جهاد الأطرش ، الذي اشتهر بالأداء الصوتي لشخصية "جريندايزر" الكرتونية.
وبدأ عرضه مطلع ثمانينات القرن الـ20 على الشاشات العربية سواء مصر أو في دول المغرب العربي أو في دول الخليج العربي، ولكن المسلسل لم يحقق نجاحاً في اليابان مقارنة بالنجاح الهائل الذي حققه في الدول العربية، كما تُرجم إلى اللغات الفرنسية والإيطالية والإسبانية.
 
وسحر الفنان اللبناني جهاد الأطرش بصوته ونغماته قلوب الأطفال، فيما أدى أغنية "جريندايزر" بالعربية المطرب اللبناني سامي كلارك.
فيغا
فيجا
 
 
وتدور فكرة المسلسل حول الصراع بين الخير والشر، يمثل الشر (فيجا الكبير) وهو قائد فضائي شرير يسكن في سفينته الفضائية في الفضاء الخارجي، وهدفه السيطرة على جميع كواكب الكون.
 
ويستخدم فيجا في هجومه على الكواكب الأخرى رجالاً آليين وروبوتات ضخمة، وفي يوم من الأيام يقرر فيغا الكبير غزو كوكب فليد المسالم، لكن يتمكن دوق فليد وهو ابن ملك الكوكب فليد، الهرب من خلال سرقة الغريندايزر الذي كان يطور على كوكب فليد المتقدم علمياً.
 
كوجي3-900x566
كوجي 
ويقود جريندايزر إلى الفضاء الخارجي، ولكنه يسقط بعد أيام متعباً على كوكب الأرض ويعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان، ويقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي.
 
 
وتبدأ أحداث المسلسل عندما يجهز فيجا الكبير خطته لغزو الأرض، ويتفاجأ فيغا بوجود جريندايزر على الأرض، وتتوالى بعدها الأحداث.
 
وكثيرا ما استلهمت شركات إنتاج الألعاب وحتى شركات السيارات الكبرى بصناعة ألعاب مجسمة أو حتى سيارات للاستخدام العادى،وصنعت شركة كبرى سيارة تتحول إلى رجل آلي لتصبح على هيئة جريندايزر، وتم بيع أول 3 سيارات في العالم منها في معرض أوتو موبايل العام الحالى.
دكتور-آمون2-900x527
دكتور آمون 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة