صور .. عزل أعمدة الإنارة بالبلاسيتك للوقاية من الصعق الكهرباء بالشرقية

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 03:10 م
صور .. عزل أعمدة الإنارة بالبلاسيتك للوقاية من الصعق الكهرباء بالشرقية تغطية أعمدة الإنارة بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مدن ومراكز محافظة الشرقية ، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية القروية في تغليف أعمده الإنارة بالبلاستيك لعزل الكهرباء الموجودة بها عن مياه الأمطار، ووضع ستيكر موضح عليه إسم الوحده الوحده المحلية ، كإجراء إحترازى لتقليل حوادث الصعق بالكهرباء وحفاظا على أرواح المواطنين.

ذكر بيان ، أنه وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بالبحث عن طرق جديدة لمنع حوادث الصعق بالكهرباء، وذلك ضوء الإمكانيات المتاحة، مؤكداً أن الجهاز التنفيذى للمحافظة يعمل بكامل طاقته لمواجهة أى كوارث أو أحداث طارئة بعد أن تم وضع خطة عمل محدده بالتنسيق مع غرف الأزمات والكوارث بمختلف الدواوين الحكومية بنطاق المحافظة .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة كهرباء الشرقية بسرعة الإنتهاء من إجراء إعمال الصيانة العاجلة وتغطية الاسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة حفاظاً على أرواح المواطنين .

ويشار أنه خلال موجة الطقس السئ التى تعرضت لها البلاد، لقى ثلاثة أطفال من محافظة الشرقية مصرعها صعقاً بالكهرباء، وهما "مروة صادق عبدالمجيد 10 سنوات من العاشر من رمضان ، وأحمد أيمن عابدين 10 سنوات من ديرب نجم ، الزهراء هاني شريف 8 سنوات من قرية السماعنة مركز فاقوس"، فضلا عن نفوق العديد من الحيوانات والمواشي .

وكان بادر بعض الأهالى بعزل الأعمدة للوقاية من الصعق الكهربى ، منها قرية الأشراف مركز الزقازيق، والذين قاموا باستخدام لفافات البلاسيتك المضغوط للأجل ذلك .

تغطية أعمدة الإنارة بالشرقية (1)
تغطية أعمدة الإنارة بالشرقية 

 

تغطية أعمدة الإنارة بالشرقية (2)
تغطية أعمدة الإنارة بالشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة