استطلاع: أغلبية الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو بسبب عدوانها على سوريا

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 03:35 م
استطلاع: أغلبية الألمان يريدون طرد تركيا من الناتو بسبب عدوانها على سوريا الناتو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع إذاعة صوت ألمانيا إن أغلبية الألمان يعتقدون أن تركيا ينبغى أن تطرد من حلف الناتو بسبب الهجوم العسكرى الذى شنته أنقرة فى شمال سوريا والذى بدأ فى هذا الشهر، بحسب استطلاع أجرى مؤخرا.

 

وأوضح الموقع أن الاستطلاع الذى أجره يوجوف لصالح وكالة الأنباء الألمانية شمل مقابلة 2000 من الألمان البالغين بين 25 و28 أكتوبر، ووجد أن 58% منهم يعتقدون أن تركيا ينبغى أن تطرد من حلف شمال الأطلنطى ، ذلك التحالف العسكرى الذى يضم 29 دولة أوروبية ومن أمريكا الشمالية. بينما كان 18% فقط معارضين للفكرة.

 

وأرادت نسبة أكبر من المشاركين فى الاستطلاع أن تتخذ الحكومة الألمانية موقفا أكثر حدة ضد تركيا،  حيث أيد 61% العقوبات الاقتصادية ضد دولة أردوغان، بينما ساند 69% فطرة حظر كامل على مبيعات الأسلحة.

وكانت الحكومة الألمانية قد قيدت مبيعات الأسلحة لتركيا بعد عدوان أردوغان منذ التاسع من أكتوبر ، لكن لا يوجد حظر كامل على بيع الأسلحة لأنقرة، وهو ما سبق أن تعهدت به المستشارة الألمانية أنجيلا

 

وكان مجلس النواب الأمريكى قد مرر أمس الثلاثاء قانونا لفرض عقوبات على القادة الأتراك وتقييد الوصول العسكرى التركى للأسلحة والتمويل الأمريكى، وذلك بأغلبية كاسحة 403 صوت، مقابل رفض 13. ويفرض القانون عقوبات على بنك خلق الحكومى الذى تقول الولايات المتحدة أنه انتهك العقوبات المفروضة على إيران، وأيضا على المؤسسات المالية التى تبين أنها ساهمت فى تحويلات ساعدت على تمويل العدوان على سوريا.

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة