العالم يترقب ديربى إيطاليا بين الإنتر "المتصدر" ويوفنتوس "الوصيف".. 6.5 مليون يورو تدخل قمة "مياتزا" التاريخ.. لوكاكو وكريستيانو رونالدو أسلحة فتاكة لحسم معركة الصدارة.. وصراع "الدون وجودن" ينتقل إلى الكالتشيو

الأحد، 06 أكتوبر 2019 02:45 م
العالم يترقب ديربى إيطاليا بين الإنتر "المتصدر" ويوفنتوس "الوصيف".. 6.5 مليون يورو تدخل قمة "مياتزا" التاريخ.. لوكاكو وكريستيانو رونالدو أسلحة فتاكة لحسم معركة الصدارة.. وصراع "الدون وجودن" ينتقل إلى الكالتشيو رونالدو ودييجو جودن
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الإنتر لتأمين موقعه في صدارة الدوري الإيطالي عندما يستضيف يوفنتوس في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "جوسيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة "الكالتشيو".

 

قمة نارية بين الإنتر ضد يوفنتوس في الدوري الإيطالي

ويتصدر الإنتر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 18 نقطة حصدها من 6 انتصارات متتالية، محققاً العلامة الكاملة، في حين يحتل يوفنتوس بطل "الكالتشيو" في المواسم الثمانية الأخيرة المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ويدخل الإنتر ويوفنتوس مباراة اليوم وسط نتائج متباينة حققها كل منهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر الإنتر أمام برشلونة الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب ""كامب نو"، بينما حقق يوفنتوس فوزا مريحا على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة بمدينة "تورينو" الإيطالية.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان "ديربي إيطاليا"، حيث يسعى الإنتر لتحقيق الفوز السابع على التوالي لمواصلة الانفراد بالصدارة وتوسيع الفارق مع يوفنتوس إلى خمس نقاط، بينما يتطلع اليوفي لحصد النقاط الثلاث لإنتزاع الصدارة والعودة إلى مكانه المفضل في جدول الترتيب.

ودعم الإنتر صفوفه بصفقات مميزة وعلى رأسها البلجيكي روميلو لوكاكو، والتشيلي اليكسيس سانشيز ودييجو جودين من أجل المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، وكسر هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي الذي توج به آخر 8 مواسم، علما بأن آخر ألقاب "النيراتزوري" من "الكالتشيو" يعود إلى عام 2010 تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو.

كما تعاقد مع مدرب من العيار الثقيل هو أنطونيو كونتي الذي يواجه فريقه السابق لاعباً ومدرباً، حيث فاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا كلاعب قبل أن يتوج معه بلقب الدوري ثلاث مرات كمدرب.

ويمكن أن يكون البلجيكي لوكاكو سلاح الإنتر الفتاك لحصد النقاط الثلاث، فيما يبدو البرتغالي كريستيانو رونالدو مستعد لحل المباريات المهمة.

 

رقم قياسي ينتظر مباراة الإنتر ضد يوفنتوس

وتدخل مباراة الإنتر ويوفنتوس تاريخ الكرة الإيطالية كأعلى مباراة تحقيقا للإيرادات، بعدما كشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"، أن اللقاء سيحقق نحو 6.5 مليون يورو من إيرادات بيع التذاكر فقط، وهو رقم قياسي لم يتحقق في أي مباراة أقيمت في إيطاليا من قبل ليس فقط على صعيد الدوري الايطالي ولكن في دوري الأبطال أيضا.

وأضافت الصحيفة أن هناك أكثر من 100 جنسية وأكثر من 500 من روابط محبي الناديين من مختلف بلدان العالم، ستكون متواجدة في المدرجات، مشيرة إلى أن 20% من التذاكر بيعت لأشخاص من خارج إيطاليا، علماً بأن أكثر من 40 محطة ستقوم بنقل المباراة إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

 

الصراع يتجدد بين رونالدو وجودين في قمة الإنتر ضد يوفنتوس

وستشهد المباراة تجدد الصراع بين دييجو جودين مدافع منتخب أوروجواى وكريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال، لتصبح المواجهة رقم 32 على مستوى الأندية والمنتخبات.

وجاء اللقاء الأول بين الثنائى المخضرم فى دورى أبطال أوروبا عندما التقى مانشستر يونايتد "رونالدو" مع فياريال "جودين" وانتهى اللقاء بالتعادل السلبى في 17 سبتمبر 2008.

رونالدو وجودين
رونالدو وجودين

وبعدها التقى الثنائى 26 مباراة فى ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو، ومن بينها نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 فى مباراة سجل الثنائى فيها حيث تقدم الأتلتي بهدف جودين وتعادل راموس قبل نهاية الوقت الأصلى، وسجل رونالدو فى الإضافى ليحسم الملكى اللقب بالفوز 4/1.

وعلى المستوى الدولى، تجدد اللقاء في كأس العالم 2018 ، حيث تغلبت جودين رونالدو 2-1 ليتأهل أوروجواى إلى ربع النهائى.

كريستيانو رونالدو وجودين
كريستيانو رونالدو وجودين

وحتى بعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس، التقى مع جودين في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حينما سجل المدافع في مباراة الذهاب التى حسمها أتلتيكو مدريد 2-0، قبل أن يرد المهاجم البرتغالى بهاتريك فى الإياب، ثم انتقل المدافع المخضرم إلى الإنتر ليجدد المواجهة مع غريمه الأزلى.

وإجمالاً سجل رونالدو 22 هدفًا في 31 مباراة خاضها ضد جودين على مستوى المنتخبات والأندية فى المقابل، سجل المدافع مرتين فى حضرة الدون، وحقق رونالدو 11 فوزًا مقابل 10 خسائر و10 تعادلات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة