فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أهمية زيارة الرئيس السيسى لـ"الإمارات".. كاتب إماراتى: تطابق شبه كامل فى مواقف البلدين.. وخبراء: الزيارات المتبادلة تعكس قوة علاقة البلدين وتساهم فى تطوير الاقتصاد المصرى

الخميس، 14 نوفمبر 2019 05:54 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أهمية زيارة الرئيس السيسى لـ"الإمارات".. كاتب إماراتى: تطابق شبه كامل فى مواقف البلدين.. وخبراء: الزيارات المتبادلة تعكس قوة علاقة البلدين وتساهم فى تطوير الاقتصاد المصرى مصر والامارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قناة إكسترا نيوز، الحديث حول أهمية الزيارة التى يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية المتحدة، وانعكاسات الإعلان عن المنصة الاستثمارية الجديدة بين البلدين على الاقتصاد المصرى، مؤكدة أن هناك تطابق شبه كامل فى مواقف القاهرة وأبو ظبى.

فى هذا السياق أكد حمد الكعبى، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن الزيارة التى يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسى مهمة وتاريخية وتوثق العلاقات بين البلدين، موضحا أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر تأتى هذه الزيارة السابعة لدولة الإمارات وهى من أكثر الدول التى زارها الرئيس السيسى خلال الفترة الماضية .

وقال رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، إن هذه الزيارة تؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشراكة والتى وصفها قادة الدولتين أنها علاقة أخوية تتجاوز أى مصالح ، موضحا أن هذه العلاقة تتمركز حول عدة محاور أهمها محاور اقتصادية ومكافحة الإرهاب والوقوف ضد التدخلات الأجنبية بالمنطقة العربية كما أن هناك علاقات اقتصادية وإعلامية تتميز بإعادة تمييز الكوادر وعلاقات رياضية بجانب أنها علاقات على مستوى المؤسسات .

وتابع رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن هناك تطابق شبه كامل فى مواقف البلدين وتطابق على أعلى المستويات وتطابق فى المواقف بشأن الأزمات فى اليمن وليبيا وسوريا والعراق وغيرها من الدول فى الإقليم ، لافتا إلى أن هذه العلاقات تأسست على منصة استثمارية مشتركة بين البلدين بقيمة أكثر من 20 مليار دولار.

وفى إطار متصل أكد السفير محمد بدر الدين، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الزيارات المتبادلة بين مصر والإمارات تعكس قوة علاقة البلدين، موضحا أن حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات بالإضافة إلى الاستثمارات الإماراتية تؤكد أهمية واستراتيجية العلاقات بين البلدين .

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، إن الحجم غير المسبوق فى الزيارات المتبادلة بين القيادة السياسية فى مصر والإمارات تعكس حالة التشاور والتوثيق المستمرة بين البلدين، مشيرا إلى أن البلدين يجمعهما مواقف كثيرة مشتركة  وهذا يفسر الزيارات المتبادلة بين البلدين حتى الآن حيث تصل إلى 15 زيارة متبادلة أى حوالى 3 زيارات فى العام بجانب اللقاءات التى تتم على هوامش القمة العربية وهذا يكشف حجم العلاقة والخصوصية فى العلاقات بين البلدين تاريخيا وأن هناك قضايا مشتركة بين البلدين .

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: نحن فى مرحلة صعبة إقليميا ودوليا ومن الطبيعى الدول متشابهة التفكير والتوجهات، والتنسيق بين البلدين ضرورى لأن المواقف متطابقة ومتشابهة لدرجة كبيرة  .

فيما أكد نايل الجوابرة، المحلل الاقتصادى،، أن المنصة الاستثمارية الجديدة بين مصر والإمارات والتى وصلت إلى 20 مليار دولار  ستساهم بشكل كبير فى تطوير كافة القطاعات الاقتصادية فى مصر، مشيرا إلى أن الإمارات هى أكثر الدول التى لديها استثمارات فى مصر.

وقال المحلل الاقتصادى فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، إن هذه المنصة الاستثمارية الجديدة ستساهم فى التنمية الاقتصادية فى مصر وتمثل اتجاه جديد فى الاستثمار، موضحا أن الإمارات كانت وما زالت المستثمر الأكبر فى جمهورية مصر العربية بحجم اسستثمارات تصل إلى 6,8 مليار درهم .

ولفت نايل الجوابرة، إلى أن هذه الاستثمارات ستدعم كافة القطاعات الاقتصادية فى مصر ، وستكون هذه الاستثمارات هى الوجهة الأساسية للبنية التحتية، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات ستتجه نحو التنمية المجتمعية بشكل كبير .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة