محامى ترامب يهدد: أملك "تأمينا جيدا" حال انقلب الرئيس والجمهوريين ضدى

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 12:46 م
محامى ترامب يهدد: أملك "تأمينا جيدا" حال انقلب الرئيس والجمهوريين ضدى رودى جوليانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودي جولياني ، المحامي الشخصي لدونالد ترامب ، إنه واثق من أن الرئيس سيظل مخلصًا له فى التحقيقات المتعلقة بالمساءلة ، حيث أصبح رئيس بلدية نيويورك السابق شخصية محورية فيها، وفقا لتقرير خاص لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

لكن جولياني هدد مازحا بأنه يملك "تأمينا" جيدا في حالة قيام ترامب بالانقلاب عليه ، وسط تكهنات بأن الجمهوريين سيسعون إلى التضحية به كعنصر مارق.

وفي مقابلة عبر الهاتف مع الجارديان ، رداً على سؤال حول ما إذا كان يشعر بالتوتر من أن ترامب قد "يرميه تحت حافلة" في أزمة الاقالة ، قال جولياني ، بضحكة خفيفة: "لست قلقلا ، لكنني أملك تأمينا جيد جدًا ، لذا إذا فعل ذلك ، فسيتم دفع جميع الفواتير."

ثم قام محامي جوليان ، روبرت كوستيلو ، الذي كان أيضًا على المكالمة ، بالتدخل: "إنه يمزح".

وقالت "الجارديان" إنه سواء كانت مزحة أو تهديدًا محجوبًا ، برز جولياني كلاعب رئيسي في إجراءات الإقالة ، التي تركز على مسألة ما إذا كان ترامب يسعى إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية للتحقيق في منافسه السياسي ، جو بايدن.

ودلت شهادات الدبلوماسيين في الفترة التي سبقت جلسة الاستماع العلنية الأولى لهذا الأسبوع باستمرار على توجيه اللوم إلى جولياني ، الذي قاد الجهود السرية التي بذلتها الإدارة للضغط على الأوكرانيين لبدء تحقيق في فساد ابن بايدن.

 

في شهادة ، وصف بيل تايلور ، كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في أوكرانيا ، وجورج كنت ، نائب مساعد وزير الخارجية ، كيف بدا ترامب أكثر اهتمامًا بالتحقيق مع بايدن ، خصمه المحتمل في انتخابات 2020 ، بدلاً من حماية حليف رئيسي من العدوان الروسي.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة