صحيفة تركية: تركيا احتجزت 174 شخصا من أتباع حركة جولن

السبت، 16 نوفمبر 2019 05:04 م
 صحيفة تركية: تركيا احتجزت 174 شخصا من أتباع حركة جولن
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "تركش مينيت " التركى ، إن مكتب المدعي العام لأنقرة أصدر أوامر اعتقال بحق 174 مشتبه بهه، في تحقيقين منفصلين مع حركة جولن الدينية في جزء من حملة واسعة النطاق تستهدف أتباع الحركة بعد انقلاب فاشل في عام 2016 .

وأضاف الموقع التركى أنه في أحد التحقيقات، اتهم 121 من المشتبه بهم بتزوير امتحان عام 2011 الخاص بالتأهل من أجل شغل وظائف مدنية، حسب الإدعاء سلم المشتبه فيهم أسئلة الامتحان إلى أتباع حركة جولن. وقال التقرير إن الشرطة داهمت منازل في 29 مقاطعة واحتجزت ما لا يقل عن 45 مشتبه بهم.

وفي تحقيق آخر، تم توجيه الاتهام إلى 53 ضابط سابق بالانتماء إلى حركة جولن. تتهم تركيا حركة جولن بتنظيم الانقلاب الفاشل، رغم أن الحركة تنفي بشدة أي تورط.

في أعقاب محاولة الانقلاب، تم عزل كثر من 130 ألف شخص من وظائف الدولة، بينما لا يزال هناك أكثر من 30 ألف شخص في السجون وتم التحقيق مع حوالي 600 ألف شخص في مزاعم الإرهاب بسبب صلات مزعومة مع حركة جولن.

ومن جهة اخرى قال عمر تاسبينار الباحث في معهد بروكينجز الأمريكي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يشعر بخوف أكبر من نظيره الروسي فلاديمير بوتين مقارنة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لأن روسيا لديها نفوذ أكبر على تركيا، حسبما نشرت موقع أفال نيوز.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة