فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود الجيش العربى السورى لاستعادة المدن من أيدى التنظيمات الإرهابية.. كاتب سورى يؤكد تعاون مع واشنطن من أجل القضاء على داعش ..محلل سورى يكشف مخطط أنقرة الاستعمارى فى المنطقة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 05:56 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود الجيش العربى السورى لاستعادة المدن من أيدى التنظيمات الإرهابية.. كاتب سورى يؤكد تعاون مع واشنطن من أجل القضاء على داعش ..محلل سورى يكشف مخطط أنقرة الاستعمارى فى المنطقة أردوغان وسوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، جهود الجيش العربى السورى لاستعادة المدن السورية من أيدى التنظيمات الإرهابية،  مشيرة إلى أن هناك تحالف بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولى بدأ منذ عام 2014 وهذا التحالف أدى فى النهاية إلى القضاء على تنظيم داعش.

 

وسلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على تمكن الجيش العربى السورى من استعادة السيطرة على بعض القرى من أيادى التنظيمات الإرهابية .

وذكرت القناة فى تقريرها، أن وحدات من الجيش السورى استعادت السيطرة على قرية المشيرفة بريف إدلب الجنوبى الشرقي بعد معارك عنيفة مع إرهابيى تنظيم جبهة النصرة.

 

وأشارت القناة، إلى أن قوات الجيش السورى تمكنت من القضاء على عدد من العناصر الإرهابية فيما فرت العناصر الإرهابية الأخرى وتركت أسلحها.

 

وأوضحت القناة، أن وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها، فى الـ14 من نوفمبر الجارى، على قرية اللويبدة غربية وتل خزنة بريف إدلب الجنوبي الشرقى بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

 

وفى سياق متصل أكد محمد أرسلان الكاتب الصحفى السورى، أن القوات السورية تتعاون مع واشنطن من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابى، مشيرا إلى أن هناك تحالف بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولى بدأ منذ عام 2014 وهذا التحالف أدى فى النهاية إلى القضاء على تنظيم داعش.

 

وقال الكاتب السورى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن القوات الأمريكية بعد انسحاب من سوريا تركت مجموعة من الجنود فى سوريا تحت مسمى محاربة فلول داعش ومهمتها القضاء على الخلايا النائمة لتنظيم داعش فى سوريا، لافتا إلى أن العملية العسكرية التى شنتها القوات الأمريكية فى سوريا مؤخرا ضد عناصر تنظيم داعش تأتى فى هذا السياق .

 

وأوضح الكاتب السورى، أن العدوان التركى الأخير فى سوريا خاصة فى مدينتى رأس التين وتل الأبيض حرك عناصر داعش النائمة للقيام ببعض العمليات الإرهابية والتفجيرات والاغتيالات وتشكيل وتنظيم نفسها من جديد.

 

فيما أكد المحلل السياسى السورى مسعود محمد، أن الاشتباكات التى تشهدها مدينة إدلب تأتى فى إطار تصفية الحسابات التى تحدث فى المنطقة .

 

وقال المحلل السياسى السورى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك قرار أن يستلم الجيش السورى بمؤازرة روسية كل مناطق الشمال فى سوريا بينما تركيا لا يناسبها هذا الوضع وتستغل الفصائل السورية الموجودة فى إدلب وخارج إدلب بما فيها من يسمون أنفسهم الجيش الوطنى وهم مجموعة من الفصائل الإرهابية التى جمعتها تركيا كى تدخل إلى سوريا للاعتداء على السوريين .

 

وأشار المحلل السياسى السورى إلى أن تركيا تسعى لاحتلال سوريا تحجت مسميات جيش السورى الحر وغيرها من المسميات السورية وهم مجموعة من الفصائل التركية التى تدربت فى تركيا على تنفيذ العمليات الإرهابية وتنفيذ أجندة تركية لا علاقة لها بسوريا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة