حالة الطقس اليوم الإثنين 25/11/2019 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الإثنين 25/11/2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الإثنين، ففى مصر  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود البلاد طقس مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة على كافة الأنحاء نهارا مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من غرب البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار نهاية الفترة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: تكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة الى أعلى بقليل، وتسود أجواء باردة مع ساعات الصباح، تُصبح خريفية لطيفة إلى معتدلة في عُموم المناطق نهاراً، وتظهر كميات من السحب العالية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تزيد الإحساس بالبرودة مع ساعات الصباح الباكر.

وفي خليج العقبة، الرياح: جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: هادئ (10-20 سم)،  ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.

ليلاً: يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في عموم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية دافئة ومستقرة نهاراً مع تواجد للسحب العالية في السماء ، ثم تنخفض درجات الحرارة ليلاً وتسود أجواء باردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في بقية المناطق ، وتكون الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة