ضبط شخص اشترك مع آخرين بإحدى الدول العربية للنصب على سيدة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:08 م
ضبط شخص اشترك مع آخرين بإحدى الدول العربية للنصب على سيدة المتهم
كتب محمود عبد الراضى – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على أحد الأشخاص، اشترك مع آخرين بإحدى الدول العربية، لقيامهم بالنصب والاحتيال على سيدة.

تلقت مباحث

الأموال العامة

بلاغا من ربة منزل، مقيمة بالوايلى القاهرة، بتعرضها لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالها من قبل آخرين، بزعم مساعدتها فى الحصول على حكم بالبراءة لنجلها المحبوس على ذمة إحدى القضايا بإحدى الدول العربية.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ارتكاب الواقعه 3 أشخاص، مقيمين بالقاهرة، وإثنين منهما متواجدان حالياً بذات الدولة العربية، إذ قام المذكورين بالاتفاق فيما بينهم على الاستيلاء على أموال المجنى عليها، مستغلين حبس نجلها بإحدى الدول العربية بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة، وذلك عن طريق إيهامها بعلاقتهم بأحد رجال القضاء بتلك الدولة ( مصرى الجنسية  ) والمنتدب للعمل بالقضاء بتلك الدولة ومكلف بنظر قضية نجلها، خلافاً للحقيقة، وطلبوا منها إيداع مبالغ ماليه فى حساب بنكى بالبلاد باسم أحدهم المتواجد داخل البلاد بصفته شقيق القاضى المزعوم.

والمتهمان المقيمان بتلك الدولة محبوسان على ذمة أحد القضايا الجنائية وتعرفا على نجل الشاكية بأحد السجون بتلك الدولة وأقنعاه بقدرتهما على مساعدته فى الحصول على البراءة فى القضية المتهم فيها لوجود علاقة صداقة تربطهما بشقيق القاضى المزعوم ، والذى بدوره طلب من والدته ( المجنى عليها ) إيداع مبلغ مالى قدره 165ألف جنية مصرى  فى حساب بنكى باسم أحدهم بصفته شقيق القاضى المزعوم ، وعقب إيداعها المبلغ المالى قام بسحبه من ماكينات الصراف الآلى المختلفة، واقتسامه فيما بينه وبين زوجتى المتهمان المقيمان بالخارج والمتواجدتان بالبلاد.

وتمكنت المباحث من ضبط المتهم المتواجد داخل البلاد بأحد الأكمنه المعدة لذلك بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

يأتى ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والاستيلاء على أموالهم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة