فيديو.. اكسترا نيوز تبرز انتهاكات أردوغان للقوانين الدولية.. قبرص تدعو تركيا إلى التخلى عن مواقفها المتطرفة.. ومحلل سورى: أنقرة لن تستجيب للقوانين الدولية أو الشرعية بشأن التنقيب عن الغاز فى مياه قبرص

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 11:46 م
فيديو.. اكسترا نيوز تبرز انتهاكات أردوغان للقوانين الدولية.. قبرص تدعو تركيا إلى التخلى عن مواقفها المتطرفة.. ومحلل سورى: أنقرة لن تستجيب للقوانين الدولية أو الشرعية بشأن التنقيب عن الغاز فى مياه قبرص اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز دعوات قبرص لتركيا بالتخلى عن مواقفها المتطرفة، وضرورة  إيجاد حل عادل وقابل للتطبيق للمشكلة القبرصية، فى وقت أكد فيه محلل سياسى أن تركيا لن تستجيب للقوانين الدولية أو الشرعية بشأن التنقيب عن الغاز في مياه قبرص.

 

فى هذا السياق ذكرت قناة إكسترا نيوز، أن المفوض الرئاسي القبرصي، فوتيس فوتيو دعا تركيا إلى التجاوب مع حسن النية التي أبداها الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، وعزمه على إيجاد حل عادل وقابل للتطبيق للمشكلة القبرصية.

وقالت القناة فى تقرير لها، إن المفوض الرئاسي القبرصي أكد أن الخطوات المقبلة حول العملية القبرصية ستحدد خلال هذا الاجتماع، موضحا أن الجانب القبرصي اليوناني يتوقع أن تسفر الجهود عن نتائج تؤدي إلى استئناف المحادثات برعاية الأمم المتحدة.

 

واشارت القناة إلى أن المفوض الرئاسي القبرصي أشار إلى أنه ينبغي على الجانب التركي التخلي عن مواقفه المتطرفة وإنهاء أعماله غير القانونية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص وفي بلدة فاروشا القبرصية.

من جانبه أكد فايق ديلو الكاتب والمحلل السياسى السورى، أن تركيا لن تستجيب للقوانين الدولية أو الشرعية بشأن التنقيب عن الغاز في مياه قبرص، ولن تستجيب للدعوات القبرصة بوقف استفزازتها فى البحر المتوسط.

 

وقال الكاتب والمحلل السياسى السورى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن وزير الدفاع التركى أصبح يبشر العالم بأن اسطوله البحرى سوف يصدر الأسلحة المحلية وهذا يعنى أن تركيا ما زالت تصر على استمرار احتلالها لبعض الأراضى العربية واستفزازاتها للعالم سواء فيما يتعلق بالأزمة السورية أو فيما يتعلق بالتنقيب قرابة المياة الإقليمية القبرصية .

 

وأوضح الكاتب والمحلل السياسى السورى، أن تركيا لن تستجيب للمطالب القبرصية بالتخلى عن مواقف تركيا المتطرفة طالما زل أردوغان على سدة الحكم فى تركيا ، لأن أردوغان يمارس الإرهاب ضد دول الجوار.

 

وفى سياق متصل بثت منصات تركية معارضة، فيديو لعمر فاروق جرجرلي أوغلو، نائب بحزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض، يؤكد فيه أن فصل العمال فى تركيا بمراسم القوانين يعد إبادة جماعية.

 

وقال نائب بحزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض، خلال الفيديو :"انظروا بعد جميع تلك الحوادث، ماذا قال بولنت أرينش؟، قال إن مراسيم القوانين بمثابة كارثة، نعم، تراجع خطوة للخلف ولكن مراسيم القوانين بمثابة كارثة حقًا، لا تنكروا هذا".

وتابع نائب بحزب الشعوب الديمقراطي التركى المعارض، أن مراسيم القوانين بمثابة كارثة، كابوس، وإبادة جماعية وجريمة إنسانية، لا شيء آخر، يمكنني إثبات ذلك بآلاف الأمثلة الواضحة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة