مجمع التحرير فى 65 عاما من المبنى الإدارى الأول بمصر إلى اقتراح تحويله لأكبر فنادق القاهرة.. تأسس فى 1952 على مساحة 28 ألف متر مربع بـ14طابقا وأكثر من 1200 حجرة.. الصندوق السيادى يكلف بعرضه على المستثمرين

السبت، 30 نوفمبر 2019 10:41 م
مجمع التحرير فى 65 عاما من المبنى الإدارى الأول بمصر إلى اقتراح تحويله لأكبر فنادق القاهرة.. تأسس فى 1952 على مساحة 28 ألف متر مربع بـ14طابقا وأكثر من 1200 حجرة.. الصندوق السيادى يكلف بعرضه على المستثمرين مجمع التحرير - أرشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

28 ألف متر مربع تتضمن 14 طابقا بارتفاع أكثر من 50 مترا و أكثر من 1200 حجرة ، فى أكبر ميادين القاهرة على مر تاريخها إنه مجمع التحرير ، كان واحدا من أهم المبانى الإدارية فى مصر عبر تاريخها المعاصر، كان يمثل أحد المبانى التى تجمع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية داخلها ، وكان مقصد للجميع لانهاء الخدمات والمصالح التى تتعلق بالدولة ، فمنذ الثامنة صباحا وحتى بعد الرابعة عصرا كانت جميع طوابقه لاتخلو من الموظفين أو المواطنين ، ليبقى مجمع التحرير ذكرى فى وجدان كل مواطن .

وبعد انشاء العاصمة الادارية الجديدة وتحويل جميع الهيئات والمؤسسات لهناك أصبح هناك ضرورة ملحة للاستفادة من هذا المبنى التاريخى ماديا تعود على وطننا الغالى بالخير ، ونظرا لموقع المجمع الفريد وقابلية ان يتحول المبنى لأكثر من مشروع استثمارى ضخم فان الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمبنى وضرورة استغلاله الاستغلال الامثل .

وتم الاعلان عن تأسيس صندوق مصر السيادى والذى منوط به أن يضع تصورا للثروات التى تملكها الدولة بأن يتم اعادة تقييمها وكيفية استغلالها بما يعود بالنفع على الدولة والمواطن ، وتم تكليف أيمن سليمان بالادارة التنفيذية للصندوق وأعلن أنه جارى إعادة التقييم لوضع المجمع لاعادة استغلاله مرة أخرى .

وأعلن أيمن سليمان، المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادي "ثراء"، أن مجمع التحرير ضمن الأصول التى سيعاد استغلالها مرة أخرى، لافتا إلى أن هناك مجموعة من المستثمرين سيقدمون عروضهم ورؤيتهم للاستغلال الأمثل كفندق أو مكاتب إدارية، مؤكدا أن الصندوق سيكون متابعا مع المستثمر للتأكد من الاستغلال الأمثل له خاصة وإنه موقع تراثى وحيوى.

وأكد سليمان، فى تصريحات صحفية عقب توقيع بروتوكولي تعاون بين صندوق مصر السيادى وقطاع الأعمال العام وبنك الاستثمار القومى بمجلس الوزراء، أن الصندوق حصر ما يقرب من 30 موقعا لإعادة استغلالها، ولفت المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إلى أن الصندوق اختار مجموعة من القطاعات سواء فى السياحة والصناعة التى سيتم الترويج للاستثمار فيها .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة