إكسترا نيوز تبث فيدوجراف حول أبرز إنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 05:55 م
إكسترا نيوز تبث فيدوجراف حول أبرز إنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى أفريقيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة إكسترا نيوز فيديوجراف حول أبرز إنجازات مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى، مشيرة إلى أن مصر حققت خلال رئاستها للاتحاد التكامل الاقتصادى والاندماج القارى والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والإصلاح المؤسسى للاتحاد.

وقالت القناة فى تقريرها، إن من بين إنجازات مصر هو التعاون مع الشركاء الدوليين لصالح القارة الأفريقية فى مجال السلم والأمن، كما بذلت الحكومة المصرية مجهودا كبيرا فى النواحى السياسية للقارة الأفريقية حيث استضافت مصر القمم التشاورية الخاصة بليبيا والسودان.

 

وتابعت القناة :"فى مجال الصحة داخل أفريقيا قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة للكشف وعلاج مليون أفريقى من فيروس سى، كما تعتبر اتفاقية التجارة الحرة القارية أحد الإنجازات التى تم الوصول إليها فى قمة النيجر الأفريقية وأعلن الرئيس السيسى بدء سريانها يوليو الماضى".

 

وقالت القناة فى تقريرها، إنه من الإنجازات مشاريع الربط الكهربائى بين مصر وليبيا والسودان ونقل الخبرة المصرية فى مجال إقامة محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، كما يعكف الاتحاد برئاسة مصر على إنجاز مشروع الربط السككى الذى يربط مصر بجنوب أفريقيا بطول 11 ألف كيلو متر ويمر بـ9 دول من شمال قارة إلى الجنوب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة