باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..حزب الله وحركة أمل يعملان على صيغة حكومة تكنو-سياسية وسطية..شرطة الصومال تقتل 5من حركة الشباب..تقرير:الصين الأعلى عالميا بعدد الصحفيين المسجونين هذا العام

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..حزب الله وحركة أمل يعملان على صيغة حكومة تكنو-سياسية وسطية..شرطة الصومال تقتل 5من حركة الشباب..تقرير:الصين الأعلى عالميا بعدد الصحفيين المسجونين هذا العام سعد الحريرى ومظاهرات لبنان
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

قوات الأمن الصومالية تقتل 5 مسلحين من حركة الشباب بعد هجوم على فندق

قالت الشرطة الصومالية فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن قتلت بالرصاص خمسة مسلحين من حركة الشباب كانوا قد قتلوا ثلاثة مدنيين وجنديين خلال هجوم على فندق بالقرب من القصر الرئاسى فى مقديشو مساء يوم الثلاثاء.

الصحف اللبنانية: حزب الله وحركة أمل يعملان على صيغة حكومة تكنو-سياسية وسطية

ذكرت الصحف اللبنانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، أن شكل الحكومة الجديدة لم يعد عائقا كبيرا لدى القوى السياسية الرئيسية، مشيرة إلى أن الثنائى الشيعى "حزب الله وحركة أمل" تحرك باتجاه رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، للاتفاق على صيغة حكومة تمزج ما بين التكنوقراط والسياسيين معا (تكنو-سياسية) على أن تكون وسطية بحيث لا يشارك فيها سياسيون مرفوضون لدى الشارع.
 

تقرير: الصين وتركيا الأعلى عالميا فى عدد الصحفيين المسجونين هذا العام

ذكر تقرير أصدرته لجنة حماية الصحفيين اليوم الأربعاء، أن الصين سجنت ما لا يقل عن 48 صحفيا فى 2019 لتتجاوز أى بلد آخر وتحل محل تركيا كأكثر مكان تواجه فيه المهنة قمعا.

وذكر التقرير السنوى للجنة، أن ما لا يقل عن 250 صحفيا سُجنوا فى أنحاء العالم هذا العام مقارنة مع 255 فى العام الماضى.

رويترز: انتحارى يفجر نفسه خارج قاعدة أمريكية رئيسية فى أفغانستان

قال مسؤولون أفغان ومسؤولون من حلف شمال الأطلسى إن انتحاريا فجر نفسه خارج قاعدة باجرام الأمريكية الرئيسية فى أفغانستان اليوم الأربعاء.

 

طقس الخليج.. أمطار رعدية على السعودية والبحرين والإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم، طقس غير مستقر لتشهد الإمارات والسعودية والبحرين تساقط للأمطارالرعدية مع عدم وجود استقرار فى الأحوال الجوية.

مقالات صحف الخليج.. بكر عويضة يسلط الضوء على الانتخابات البريطانية.. محمد خلفان الصوافى يتساءل: هل تحسم انتخابات الـ"بريكست"؟.. مفتاح شعيب: فلسطين فى الضمير الأوروبى

هيمنت الانتخابات البريطانية على مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، حيث مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو ما يعرف بـ "بريكست" تهيمن على الانتخابات البرلمانية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة